كورسات تسويق مجانية

0
1533

كورسات تسويق مجانية ، كثير منا يريد أن يقوم بعمل مشروعة الخاص بة ،وكثير من الأشخاص يكون لديهم شغف كبير في العمل في المجال الذي يحبونة ،لذلك يسعون بشتي الطرق لتعلم مايريدون بسرعة ويصبح لديهم خبرة في المجال الذي يوجد به هواياتهم وشغفهم .

وهناك العديد من الأشخاص الذين لايكون لديهم القدرة علي أخذ الكورسات والدورات التي تساعدهم في ذلك بسبب تكلفتها العالية ،وهناك من لم يجد وقت لمتابعة الذهاب الي الكورسات ،فأصبح من السهل تعلم كل ماتريد من منزلك ،كما يمكنك الحصول علي الشهادات المعتمدة فيما درست من منزلك أيضا ومجانا .

مراكز تعليم التسويق الالكترونى

في البداية عليك ان تعرف أن هناك ثلاثة أنواع من التسويق وهما ،التسويق ال offline ،التسويق الألكتروني والتسويق الرقمي ،ومن خلال هذا المقال سنعرض لك كل مايتضمن عن كل نوع من أنواع التسويق ،وسنقدم اليك ثلاث دورات تدريبية لكل نوع من أنواع التسويق ،وأنت تختار اي واحدة تريد أن تسجل بها .

ماهو التسويق :
كثير منا يعرف التسويق علي أنة النشاط الذي يقوم بة الأنسان من أجل تسهيل التبادل التجاري ،وهذا الأمر لايقتصر فقط علي تبادل السلع ،بل انة يمكنك تبادل كل شي والكثير من الخدمات التي يسهلها عليك التسويق ،كما يسهل عليك التسويق فتح باب التعامل والأتصال بين البائع والمشتري ،وهذا هو تعريف التسويق التقليدي .

أما بالنسبة الي مفهوم التسويق الأن فهو عبارة عن تنفيذ الوظيفة الموجودة مع التخطيط الأستراتيجي للجهود التي يتم وضعها وتسعي الي توجيهها ،ويتم تفعيل الرقابة علي التسويقات ووضعها ضمن البرامج التي تساعد علي تحقيق الربح للمنشأة ،والأن أصبح التسويق يشمل كل النشاطات التي يمكن الربح منها مثل البيع والتمويل والأنتاج والشراء وغيرها ،وهذا هو التسويق من خلال مفهومة الحديث الذي يتعامل معة كل العالم الأن .

كيفية التسويق الالكتروني

أهمية التسويق :
يعتبر التسويق الأن واحد من أهم العمليات الأدراية التي أصبحت موجودة في كافة الأدارات ،والتي يتم تطبيقها الأن في كافة المشروعات الصغيرة والكبيرة ،ويوجد للتسويق العديد المميزات التي جعلتة العملية الأدارية رقم واحد ومنها :

يسهل عليك التسويق التعرف علي طلبات ورغبات الزبائن وكل مايريدونة .
يمكنك التعرف علي السلع الموجودة والأكثر شهرة وأنتشارا في الأسواق والتي يقبل عليها الزبائن .
التعرف علي الحصة التي تحصل عليها المنشأه أو مشروعك الخاص وتقوم بمقارنتة مع حصص المنافسين .
تقوم بتحليل معدل الرضا الذي وصل الية الزبائن وهل هما في حالة رضا عن الخدمات والسلع أم لا .
يمكنك ان تقوم بمساعدة صاحب المنشأة من خلال التسويق وتقدم لة القرارات ذات الأهمية والتي تفيد المنشأة ،سواء علي مستوي الخدمات أو الأسعار ،ويتم ذلك من خلال جمع كل الأراء الموجودة في السوق .
يحقق لك التسويق الكثير من التدفقات النقدية .
يساعدك أيضا في تقديم الدعم لعملية التخطيط التي تقوم بها لزيادة الأنتاج .
أنواع التسويق :
تختلف طرق التسويق من نوع لاخر وسوف نتعرف على أهم طرق التسويق وكيفية إستخدامها والطرق المثلي لتعلم التسويق.

أسرار التسويق من خلال تويتر وكيفية زيادة أعداد متابعيك

التسويق العادي Offline Marketing :
يمكنك معرفة كل ماتريد وتأخذ الدورة التي تحتاجها لهذا النوع من التسويق من خلال المساق الذي تقدمة جامعة بنسلفانيا وتقدمة بأسم Introduction To Marketing ،ويستمر هذا المساق لندة أربعة أسابيع ،وعندما تحصل علية تكون قد حصلت علي مستوي تعريفي مميز للغاية في مجال التسويق ،ومن هنا تكون البداية التي تساعدك في دخول هذا المجال بخبرة كبيرة وبأسلوب إحترافي .

وعليك الأنتياه الي الإجابة علي Quizz وال assignments التي يطلبها منك ،ويساعدك ذلك في إستلام شهادتك المعتمدة من الجامعة بكل سهولة .

وفي حالة ان لم تكن قادرا علي دفع ثمن المساق يمكنك تقديم طلب للدعم المادي وسيساعدك في ذلك .

التسويق الألكتروني :
وهذا النوع من التسويق يتم من خلال وسائل التواصل الأجتماعي ويطلق عليه أسم Online Marketing ،أو social media Marketing ،يعتمد هذا التسويق كليا علي مواقع التواصل الأجتماعي ،حتي يتمكن من جذب المتابعين ،وهذا النوع من التسويق أصبح الأن واحدا من أهم المجالات التعليمية أولا ،والوظيفية ثانيا ،ويعتبر من المهن التي يوجد لها الأعتبارات المهنية المحددة  ،وقد تصل رواتبة حد الخيال .

أصبح من الممكن أن تحصل علي دبلومة للتسويق الألكتروني من خلال موقع أميزون ،والذي يعتبر واحد من أهم مصادر تعلم التسويق الألكتروني .

التسويق الرقمي Digital Marketing :
هذا النوع من التسويق لا يقتصر فقط علي التسويق من خلال الأنترنت ،بل أيضا يريد أن يصل الي الأشخاص الذين لا يتعاملون مع مواقع التواصل الأجتماعي ،كذلك من خلال التلفاز والراديو ،والأعلانات ،وتطبيقات الهواتف ،وغيرها من الوسائل التي تساعدهم في التسويق بشكل أكبر .

يمكنك الأن تعلم كل ماتريد في مجال التسويق ،كما يمكنك الحصول علي شهادة معتمدة من جامعة إليونز الأمريكية .

كما يمكنم الدراسة في هذا المجال بشكل أكبر من خلال التدريب الذي تقدمة جوجل  .

10 معلومات عن التسويق الإلكتروني تقودك من البداية وحتى الإحتراف

أصبح التسويق الأن بكل مجالاتة مهنة العصر الذي نعيشة ،والمهنة الأكثر تداولا في كل أنحاء العالم ،ولايوجد أي شركة بمختلف مستوياتهم سواء كانت شركة كبيرة أو متوسطة أو صغيرة الا وكانت بدايتها وأولويتها توظيف المتفوقين في مجالات التسويق بكل أنواعة .

يمكنك الأن أن تكون واحدا من المميزين في مجال التسويق من خلال الحصول علي الدورات المجانية ،والتي تساعدك في الحصول علي الخبرة التي تحتاجها ،بجانب حصولك علي شهادة معتمدة من المكان الذي درست بة .

بإمكانك الإطلاع أيضا على دورة Search Engine Optimization والتي يقدمها معهد برادفورد للتدريس والتدريب في التسويق الإلكتروني  .