الدبلوم التدريبي في التصميم والإعلام

0
3789

محتويات

التخصصات والوظائف لخريجي الدبلوم التدريبي في التصميم والإعلام:

أولاً: تخصصات الاعلام:

الطلاب الحاصلين على هذا التخصص يكون المجال كبير امامهم لان هذا التخصص يوفر لهم الكثير من العمل ومن هذه الاعمال الاتي:

محلل معلومات:

وهي تعتبر من اهم الفرص للعمل التي يمكن العمل بها لأنه يمكنه ان يقوم بتحليل البيانات والعمل على المعلومات في اي من المجلات او في الاذاعة على سبيل المثال.

كتابة المقالات او التقارير:

يستطيع ان يعمل في وقت واحد مع أكثر من صحيفة او مجله ويتعاقد معهم على كتابة المقالات او التقارير في التخصصات التي يكون على معرفة كامله بها وتخصص الإعلام يوفر هذا لأنه متنوع.

محرر أخبار:

بالطبع هي أول الأعمال التي يمكن ان تكون التخصص الاول للعمل لأي شخص حاصل على تخصص اعلام وذلك لان المجال فيها كبير ومفتوح فيمكن الحصول على العمل عن طريق المواقع الاإكترونية كمثال او الصحف والمجلات.

معلق أخبار:

ويعمل خريج الإعلام على الاغلب في نشرات الأخبار لأنه يتمكن من كل مقومات هذا العمل لأنه صاحب التخصص الاول في هذا المجال ويمكنه ان يعمل في الاذاعات المختلفة ايضا.

مقدم برامج واعداد:

وكثير من اصحاب تخصص الإعلام يتجهون لهذا العمل وخاصة اعداد البرامج بمختلف أنواعها رياضه – سياسة – اقتصاد – والبرامج الاجتماعية – والبرامج الحوارية ايضا.

ثانيا: تخصصات التصميم:

الدبلوم التدريبي في التصميم والإعلام
الدبلوم التدريبي في التصميم والإعلام

يوجد المختلف من الوظائف لخريج هذا النوع من التخصصات يعتمد على الدراسة التي قام بالتخصص فيها ومن هذه التخصصات ومقالتها في العمل الاتي:

التصميم الداخلي:

      مصمم في شركة او أحد المكاتب للدعاية والاعلانات.

التصميم الابداعي:

      مصمم في مجالات المسارح والسينما والبرامج التليفزيونية.

التصميم الجرافيكي:

      مصمم جرافيك وهي من اهم المجالات المطلوبة وتوفر فرص كبيره.

تصميم الازياء:

      مصمم ازياء وهو تخصص يوفر فرص عمل كبيره سواء كان في مجله او في مصنع ملابس.

التصميم الصناعي:

      مصمم منتجات صناعيه وفي اغلب الحالات في هذا التخصص يكون في الاثاث او المنتجات الإعلانية.

تصميم مواقع الانترنت:

     وبالطبع مصمم مواقع او اي شيء يتعلق بالإنترنت لأنه من أشهر مجالات العمل لأصحاب هذا التخصص.

الدبلوم التدريبي في التصميم والإعلام
الدبلوم التدريبي في التصميم والإعلام

نصائح لتحسين عملك في مجال التصميم والإعلام:

– إنشاء محتوى عالي الجودة مع الكثير من الكلمات الرئيسية.

تستخدم محركات البحث والعملاء الكلمات والعبارات للعثور على موقع الويب الخاص بك. فتأكد من أنك تستخدم الكثير من الكلمات التي ترغب في العثور عليها في نص موقع الويب الخاص بك. يجب على مصممي ومالكي مواقع الويب إنشاء الكثير من الصفحات التي تعرض كل المحتوى اللازم لإخبار محرك البحث لتظهر لك كخبير لكلماتك الرئيسية.

تحديث المحتوى في كثير من الأحيان مع المعلومات.

انتهز كل فرصة لإضافة صفحات جديدة إلى موقعك تناقش الموضوعات والأحداث المحلية. سترى محركات البحث أنك تناقش الأحداث المحلية باستخدام الكلمات الرئيسية المحلية وترتقي إلى مستوى التصنيف كخبير محلي. شارك في الفعاليات المحلية واحصل على اسم شركتك على مواقع الويب الخيرية والمجتمعية مع روابط تعود إلى مواقع الويب الخاصة بك. هذه الأنواع من الروابط لا تقدر بثمن ولا يمكن الحصول عليها إلا من خلال العمل الجاد.

[thrive_leads id=’2891′]

الدفع بالنقرة في التصميم والإعلام.

إذا تمكنت من إعداد حملة الدفع مقابل النقرة وتحسينها، فقد تكون ناجحة جدا وفي بعض الأحيان تكون النتائج مذهلة. ومع ذلك، فقد شهدنا العديد من الحالات المختلفة التي شهدت فيها إعلانات الدفع مقابل النقر نقرة خلال ميزانية كاملة في غضون يومين.

ويمكن أن يحدث هذا إذا كنت لا تأخذ الوقت الكافي لقراءة العملية بأكملها قبل إنشاء القسم الخاص بك. استخدم الكلمات المحلية في حملتك PPC لتوفير المال عن طريق التنافس محليا بدلا من المنافسة على المستوى العالمي. تذكر إنفاق الأموال لكسب المال أمر ضروري، ولكن الإنفاق بحكمة.

محركات البحث المحلية-   خرائط جوجل ياهو – – محركات بحث بنج.

هذه طريقة واضحة وسهلة لزيادة التعرض المحلي. فلقد استخدمنا جميعا أداة بحث Alexa التي أعطت نتائج مع نقاط خريطة ومؤشرات على مواقع الأنشطة التجارية ذات الصلة.

فإذا كنت ترغب في البحث عن هذه الأنواع من عمليات البحث المحلية، فعليك تقديم هذه النتائج حسب المواقع المتخصصة بعناية. وغالبا ما تطلب محركات البحث نوعا من التحقق من خلال معاودة الاتصال أو التحقق من البريد العادي.

الدبلوم التدريبي في التصميم والإعلام
الدبلوم التدريبي في التصميم والإعلام

أهداف الدبلوم التدريبي في التصميم والإعلام

تم التأكيد في التدريب بدوره التصميم والإعلام على إدراج الجانب العلمي تماما كجانب خبير في مجال واسع من الحوسبة وابتكار التصميمات والاعلام (دبلوم تدريبي في التصميم والإعلام)

وصف الشهادة:

– تخطط عملية التعرف على الإعداد هذه لإعطاء بعض الوحدات الأساسية المحددة في مجال التصميم والاعلام والحصول على مؤيدي الاستعداد للمتابعة في المسارات المختلفة. سيتم وضع الأعضاء في وضع تعليمي مبدع لبناء رؤيتهم وقدراتهم في مختلف الهياكل لمجالات التصميم والاعلام.

– الجزء الأول من الدبلوم التدريبي في التصميم والإعلام:

يذهب لإعطاء القدرات الأساسية للأعضاء الجدد الذين يتم التعرف على حياتهم المدرسية. وسيتم تقديم الأعضاء لصياغة واضحة والأساليب المحددة لمجالات التصميم والإعلام. وسيتعرف الأعضاء على أساسيات الرسم وإعمار الأفكار وأنماط الدراسة والتفكير البصري.

الجزء الثاني من الدبلوم التدريبي في التصميم والإعلام:

سيعمل الأعضاء على بناء قدراتهم الاتصال وفهم المضاربات المتخصصة والفرضيات والممارسات الإعلامية في الأعمال المبتكرة. سيقوم الأعضاء بتحسين قدرات تمثيلهم اليدوي واستراتيجيات التقديم من خلال الاستفادة من عروض العلامات.

الجزء الثالث من الدبلوم التدريبي في التصميم والإعلام:

 سيتم تعريف الأعضاء بالمشروع الابتكاري في ادارة المشروعات. وسيتم تقديم الأعضاء لاستراتيجيات البحث المختلفة التي يمكن استخدامها لتحديد تصميم هياكل قابلة للحياة. سوف يستفيد الأعضاء بالمثل من القدرات التي تم إنشاؤها من الفصل الدراسي الماضي ويطبقونها من خلال المشاريع القائمة على المجموعة والتي من شأنها تطوير قدرات التفكير في التصميم. والأكثر من ذلك، أنهم سوف يبحثون في أول المعايير الافتراضية في الحركة، والتصوير ثلاثي الأبعاد المتقدم، وتصميم الفن المفاهيم للشخصية والبيئة.

الجزء الرابع من الدبلوم التدريبي في التصميم والإعلام:

تم إعداد الجزء الرابع من دبلوم التصميم والإعلام لزيادة الخبرة التجارية المربحة وإدخال المشروعات القائمة على الصناعة. سيتم منح الأعضاء قرار وحدات المسار الخاصة بهم لتوسيع أساسياتهم بالإضافة إلى التخصص والتحقيق الإبداعي. سيتم تعريف الأعضاء بالاستخدام الأساسي لاستراتيجيات البحث لتشريح وفهم أفكار وضع العلامة التجارية وشخصية العلامة التجارية لتخطيط مخطط تصميم يعتمد على المسح الإحصائي. سيتحدث الأعضاء كذلك عن المعايير الأساسية للترويج، وقضايا سلوك المشتري وأنظمة الممارسة المبتكرة.

الجزء الخامس من الدبلوم التدريبي في التصميم والإعلام:

ستعقد محادثات الصور وتبادل المناقشات لاستكشاف دراسة إعداد التصاميم مثلما تقوم بتقييم وفك شفرة طلبات الأفلام. قرب الانتهاء من الجزء، سوف يظهر الأعضاء بكل سرور قدرات خطتهم من مشروعهم الأساسي.

وسيواجه الأعضاء جلسات مفيدة في ورش عمل معينة لمعرفة كيفية العمل مع الأجهزة والمواد المختلفة. وبالمثل، سيتم تقديم الأعضاء إلى قدرات الخطة المدعومة بجهاز الكمبيوتر مع النماذج، على سبيل المثال، Solidworks. كملحق لمشروعهم الفردي الأخير، سوف يتعلمون بالمثل الاستراتيجيات الأساسية لتحديد تصاميم بعناية ونقلها في ثنائية وثلاثية الأبعاد.

الفئة المستهدفة:

  • يغطي البرنامج وجهة النظر العلمية تماما مثل أجزاء الخبراء في الخطة والإعلام.
  • المشاركون الذين يبحثون عن الوظائف المتعلقة بالتصميم والاعلام.
  • المشاركون المهتمون بالمواهب الدراسية والخبراء لإنشاء الترتيبات التي تتطلب رسم تخطيطي للتصميم والاعلام
  • المشاركون المهتمين بقدرات محددة وأساسية وحرة ومقبولة لتشجيع رد فعلهم على التغيير العالمي في وقت لاحق.
  • الأعضاء المهتمين بالقدرات العلمية والقدرات الترابطية والقدرة على التعاون.
  • لدى الأعضاء المهتمين بالمهارات الفرصة للتقدم إلى برامج درجة التصميم والإعلام في المجالات ذات الصلة.

مدة الدبلوم التدريبي

 9 شهور تدريب . للمزيد من التفاصيل في خصوص دبلوم التصميم والإعلام عبر الرابط دبلوم تدريبي في التصميم والإعلام.

اترك رد

اترك تعليق
ادخل اسمك هنا