أفضل 4 مصادر لـ دورات هندسية معتمدة يمكنك الحصول عليها

0
2674
كورسات هندسية معتمدة
كورسات هندسية معتمدة

يبحث المتخصصون في المجال الهندسي عن أفضل دورات هندسية معتمدة، تتيح لهم تطوير ذاتهم في هذا المجال واكتساب خبرات معرفية وتطبيقية بشكل أفضل.

تعتبر التخصصات الهندسية واحدةً ضمن أكثر الخيارات الوظيفية طلبًا والأكثر ربحًا خاصة مع اكتساب المهارات والخبرات اللازمة، ولذا يمكنك أن تجد في السطور التالية ما يناسبك من كورسات هندسة معتمدة عبر شبكة الإنترنت.

أفضل دورات هندسية معتمدة
أفضل دورات هندسية معتمدة

محتويات

لماذا تبحث عن دورات هندسية معتمدة؟

إن دراستك لمجال الهندسة، واكتساب خبرات ومهارات متعددة ذات صلة بها يفسح لك المجال لأمور رائعة أهمها:

  1. القدرة على الإبداع والابتكار.
  2. القدرة على مواكبة التطورات والمستجدات في هذا المجال مع تطور العلوم والتكنولوجيا.
  3. اكتساب مهارات مثل: التواصل، حل المشكلات، صنع القرار، إدارة الوقت بشكل فعال، تنظيم المشاريع وإدارتها، العمل في فريق..الخ.
  4. الحصول على فرص عمل فريدة.

مزايا اختيار مراكز كورسات هندسية معتمدة عبر الإنترنت

لا يخفى عليك عزيزي القارئ ما سوف تحصل عليه من مميزات في حال عثورك على مراكز كورسات هندسية معتمدة عبر شبكة الإنترنت، ويكفي أنك ستكون مستعدًا للدراسة والحصول على شهادة معتمدة وأنت في منزلك دون التعرض لأي من المعيقات، وتتمثل أهم هذه المزايا فيما يلي:

مراكز كورسات هندسية معتمدة
مراكز كورسات هندسية معتمدة

المرونة

سوف يُتاح لديك البحث عن نمط التعلم المناسب لك، والجدولة الزمنية الملائمة لظروفك مع إمكانية ممارسة حياتك العملية والمهنية، هذا فضلًا عن سهولة الوصول إلى مادة الدورة دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التعلم أو المكتبات للحصول عليها.

التكاليف المناسبة

حتى ولو عثرت على دورات هندسية معتمدة غير مجانية عبر الإنترنت، فإنها تكون ذات تكلفة أقل مقارنة بالدورات التقليدية، وعلى أقل تقدير فإنك لن تحتاج إلى نفقات وسائل النقل، وكذلك معظم الدورات توفر كتبها وموادها بشكل مجاني.

إمكانية التفاعل

تمامًا مثل الدورات التقليدية، سوف تجد مراكز كورسات هندسية معتمدة توفر فصولًا افتراضية عبر الإنترنت، تمكّنك من التفاعل المباشر مع زملائك.

تعزيز تقدمك الوظيفي   

الحصول على دورات هندسية معتمدة يعني إضافةً قويةً لسيرتك الذاتية، تستطيع من خلالها تعزيز تقدمك الوظيفي، وإثبات طموحاتك وقدراتك، وربما كانت فرصةً رائعةً للحصول على عروض عمل أفضل.

وللحصول على المزايا السابقة، يتعين عليك أن تكتب خطتك المناسبة وجدولك الزمني الذي يتيح لك الموازنة بين متابعة الدورات وممارسة أنشطة حياتك اليومية والمعتادة، ثم تابع تقدمك وإنجازاتك أولا بأول، وابتعد تمامًا عن المشتتات والإلهاءات، وفي النهاية يجب أن تأخذ تعلمك عبر الإنترنت على محمل الجد تمامًا كما لو كانت دورةً تقليديةً تتطلب منك الحضور في مواعيد ثابتة.

قد يهمك الاطلاع على: كورس تأهيل مهندس الميكانيك

أيضًا: كورس تأهيل مهندس الشبكات

وأيضًا: كورس تأهيل المهندس الكهربائي

تعرف على أفضل دورات هندسية معتمدة عبر الإنترنت

يمكنك التعرف على المزيد من دورات هندسية معتمدة، واكتشف العديد من المجالات ذات الصلة بالهندسة، حيث يمكنك التعلم عبر الإنترنت في التخصصات التالية:

  1. الهندسة الإنشائية.
  2. الهندسة الميكانيكية.
  3. الهندسة الكهربائية.
  4. البرمجيات.
  5. هندسة الطيران.
  6. الديناميكا الحرارية.
  7. ميكانيكا الروبوتات.
  8. الديناميكا الهوائية، وغيرها.

اقرأ أيضا: مجالات عمل مهندس الإتصالات والإلكترونيات

أما إذا كنت شغوفًا بالهندسة الميكانيكية، فيمكنك الالتحاق بـ كورسات هندسية معتمدة في موقع كورسيرا، حيث تتيح لك تطوير قدراتك على تصميم وإنشاء أنظمة ميكانيكية مثل: أنظمة السيارات، صناعة الطيران، الروبوتات والصناعات التحويلية..الخ. 

وفي مجال التصميم الهندسي باستخدام برامج الحاسوب يمكنك الحصول على دورات هندسية معتمدة على المنصة الشهيرة إدراك، حيث تتيح لك تعلم استخدام برنامج “أوتوديسك ريفيت Autodesk Revit” وهو برنامج نمذجة معلومات المباني الذي يستخدمه كل من المهندسون المعماريون، والمهندسون الإنشائيون والمصممون والمقاولون ومهندسو تنسيق المواقع.

يتيح البرنامج لمستخدميه: تصميم المباني بتقنية 3D، وإضافة الأبعاد والتعليقات والمسميات على المبنى، وإمكانية الوصول إلى معلومات المبنى عبر قاعدة البيانات المخزنة..الخ.

فيديو عن دورات هندسة معتمدة

هناك أيضا دورات هندسية معتمدة تقدمها جامعات عالمية مرموقة مثل:

ومع المزيد من البحث، ستجد عددًا هائلًا من مؤسسات ومراكز كورسات هندسية معتمدة تقدم دوراتها عبر الإنترنت بشكل مجاني، والنصيحة التي نقدمها لك في هذا الصدد هي أن يكون هدفك الأساسي هو التعلم والتدرب وتطوير مهاراتك في مجال الهندسة أيَّا كان تخصصك، ولا يكن همك الحصول على الشهادات المعتمدة فحسب.

اترك رد

اترك تعليق
ادخل اسمك هنا