اختبار سات في السعودية : أفضل 3 نصائح مجربة لضمان النجاح

0
2320
اختبار سات في السعودية

ما هو اختبار سات في السعودية ؟ ما هي مواعيد اختبار Sat في السعودية ؟ اين أجد اماكن اختبار Sat في السعودية ؟ كيفية حجز اختبار سات في السعودية ؟

إذا كُنت طالب سعودي أو طالب مُقيم بالسعودية وترغب في التقديم على امتحان السات فبالتأكيد كل هذه الأسئلة تدور في ذهنك الآن.

ولذلك، في هذا المقال سنُجيب على هذه الأسئلة بالتفصيل وبشكل مُبسط وسهل، فقط تأكد من قراءة المقال للنهاية حتى تجد ما تبحث عنه.

 

ما هو اختبار سات في السعودية ؟

اختبار سات في السعودية هو اختبار يمتحن فيه الطُلاب الراغبون في التقديم على بعض الجامعات داخل السعودية، والتي تشترط على الطالب الحصول على شهادة SAT كأحد مُتطلبات القبول بها.

بالإضافة لذلك، يحتاج إليه بعض الطُلاب الآخرين الراغبين في التقديم على بعض الجامعات خارج السعودية (بعض جامعات أمريكا، كندا، استراليا وبريطانيا وغيرها من الجامعات الأخرى)، والتي تشترط على الطالب الحصول على شهادة SAT كأحد مُتطلبات القبول بها.

ما هي مواد اختبار Sat السات في السعودية ؟

امتحان السات يتكون من 4 أقسام (3 أقسام رئيسية والقسم الربع يكون اختياري في بعض الجامعات وإجباري في جامعات أخرى) وتحدّثنا بالتفصيل عن الأقسام الأربعة في مقال سابق يُمكنكُم الرجوع إليه.

 

مواعيد اختبار SAT في السعودية

ما هي مواعيد اختبار Sat في السعودية ؟

مواعيد اختبار Sat في السعودية لا تكون ثابتة أو مُحددة، ولكن يكون مطلوب من الطالب الدخول إلى الموقع الرسمي وستظهر أمامه الصفحة الموجودة في الصورة بالأعلى، يقوم باختيار موعد من المواعيد المُتاحة ثم اختيار دولة “السعودية” ثم الضغط على Submit لتظهر له اماكن تأدية الإختبار كما سنرى في الفقرة القادمة.

ملحوظة: في المثال السابقة كان مُتاح موعدين، الموعد الأول هو (8 مايو 2021)، والموعد الثاني هو (5 يونيو 2021)، قُمت باختيار الموعد الثاني كما يظهر في الصورة التالية.

اماكن اختبر SAT في السعودية

ما هي اماكن اختبار Sat في السعودية وكيفية الحجز ؟

نأتي للخُطوة التالية كيف تجد اماكن اختبار SAT في السعودية وكيف تقوم بعمل حجز اختبار سات في السعودية ؟

1- بعد اختيار الموعد والضغط على Submit ستظهر لك الأماكن (المراكز) المُتاحة لتؤدي بها الإمتحان كما يظهر في الصورة بالأعلى ( هُناك أكثر من 33 مكان ظهر ولكن أظهرت فقط 3 في الصورة كأمثلة).

2- ستجد متوافر لكُل مكان ( اسم المركز – العنوان – كود المركز).

3- احفظ كود المركز وبيانات المكان الذي اخترته، ثم اضغط على Register Now.

4- سيطلُب منك تسجيل حساب على الموقع ثم تعبئة بيانات أخرى بما في ذلك كود المركز الذي اخترته لتؤدي به الاختبار.

النجاح في شهادة SAT

3 نصائح هامة وضرورية للحصول على العلامة الكاملة في الامتحان

1- اعرف اقسام اختبار سات في السعودية و المُدة المتاحة لكل قسم

قبل أي شيء تأكد أنك تعرف اقسام امتحان السات والمُدة المُتاحة لكل قسم، باختصار شديد الامتحان يتكون من 4 أقسام (3 أقسام إجبارية يتوجب على الطالب الانتهاء منهم خلال 3 ساعات، وقسم واحد إختياري في بعض الجامعات وإجباري في جامعات أخرى) كما يلي:

1- اختبار القراءة Reading Test.

2- اختبار الكتابة واللغة  Writing and Language Test

3- اختبار الرياضيات Math Test

4- كتابة مقال Essay: اختياري لبعض الجامعات وإجباري لجامعات أخرى ويُضاف له 50 دقيقة على مُدة الامتحان الرئيسية في كلا الحالتين.

2- تدرب جيداً على شكل الإمتحان

النصيحة الثانية لضمان النجاح في اختبار سات في السعودية هو التدرُب على شكل الامتحان، وذلك لأن الإعتماد على المذاكرة النظرية فقط حل ليس فعّال.

ولحُسن الحظ، الموقع الرسمي يوفر أمثلة على كُل جزء من أقسام اختبار السات SAT، بحيث يكون الطالب قادراً على مذاكرة كُل قسم، ثم حل أمثلة وتمارين بنفس فكرة وشكل الامتحان.

بالإضافة لذلك، لا تُهمل أبداً عُنصر “الوقت” فقد تكون قادراً على حل أغلب نقاط الامتحان ولكن تتأخر في الانتهاء قبل الوقت المُحدد، لذلك حاول تقسيم 3 ساعات على 3 أقسام الرئيسية الإجبارية واختبر نفسك إذا كُنت تستطيع الإنتهاء من حل الاسئلة خلال المُدة المُحددة أم لا.

3- اشترك في كورس السات مع مدرسين اونلاين متخصصين

في بعض الأحيان يكون الخيار الأمثل للطالب يتمثل في الاشتراك في دورة سات مع أحد المدرسين الاونلاين المُتخصصين حتى يُقوي مهاراته في اللُغة ويتدرب مع المدرس على شكل الامتحان والتمارين بشكل عملي.

ولحُسن الحظ أننا نوفر دورات سات على أكاديمية برادفورد على يد مُدرسين مُتخصصين في شهادة SAT يُمكنك الاشتراك في الدورة وفهم جميع أقسام اختبار السات وحل تمارين مع المدرس على شكل الامتحان والميزة الأهم هو إمكانية سؤال المدرس على أي اسئلة لا تعرفها في الاختبار

فرصة ذهبية: نوفر في أكاديمية برادفورد دورات تأهيلية لاختبار السات SAT في اللغة الإنجليزية والرياضيات بإمكانكُم إلقاء نظرة عليها الآن.

الخلاصة

وفي النهاية، تأكد أن تتعرف على اقسام اختبار سات في السعودية و تتدرب جيداً على شكل الامتحان من النماذج المتوافرة على الموقع الرسمي، وأخيراً إذا كُنت تبحث عن العلامة الكاملة وضمان النجاح في الامتحان ننصحك بالاشتراك في دورة سات لتقوية مهارات في مواد السات واللُغة بشكل عام.

اترك رد

اترك تعليق
ادخل اسمك هنا