امتحان السات : موعد وخطوات التسجيل وشكل نموذج الاختبار

0
2318
امتحان السات SAT

 

ما هو امتحان السات Sat ؟ ما هو شكل نموذج امتحان السات Sat ؟  ما هو موعد اختبار السات Sat و شروط التسجيل ؟  ما هي مدة امتحان السات Sat ؟ وغيرها من الأسئلة التي طالما وصلت إلى هُنا فهي تدور في بالك بالتأكيد.

ولذلك، فإننا أعددنا لكُم هذا الدليل المُبسط للإجابة على كُل هذه الاسئلة بالتفصيل، بحيث تكون مُلم بكُل شيء مُتعلق بامتحان السات في نهاية المقال، لذلك تأكد من مُتابعة القراءة حتى النهاية.

 

ما هو امتحان السات Sat ؟

امتحان السات Sat هو أحد الإختبارات المطلوبة من الطُلاب عند الالتحاق ببعض الجامعات في الولايات المُتحدة الأمريكية بالإضافة إلى أنها أصبحت في الفترة الأخيرة شرطاً للقبول أيضاً في بعض جامعات الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط مثل: المملكة العربية السعودية، مصر، الامارات، تركيا، الأردن وغيرها.

وبالتالي، يكون مطلوباً من الطالب اجتياز هذا الامتحان للحصول على شهادة SAT لتقديمها مع بقية الأوراق المطلوبة في بعض الجامعات (شيء مُشابه لنفس فكرة إختبارات الآيلتسELITS  أو التوفل TOFEL كأحد مُتطلبات القبول في الجامعات أو المدارس أو الشركات، وحتى عند التقديم على الهجرة في بعض الدول المُتحدثة بالإنجليزية)

التسجيل في امتحان السات

ما هو موعد اختبار السات و شروط التسجيل ؟

في الحقيقة لا يوجد موعد مُحدد للتقديم على اختبار السات Sat بعينه، كُل المطلوب منك كطالب تريد التقديم على الاختبار الدخول إلى الموقع الرسمي ستظهر لك الصفحة بالأعلى كما هو موضح في الصورة، هذه الصفحة تستطيع من خلالها تحديد موعد حسب المُتاح من خلال إتباع الخُطوات الآتية:

1- الخطوة الأولى | اختيار موعد امتحان السات Sat

في أول خانة ستجد خيار “اختيار موعد الاختبار Select Test Date” عند الضغط عليه ستظهر لك المواعيد المُتاحة للاختبار، في هذا المثال ظهر لي موعدين اخترت منهُم واحداً بتاريخ 8 مايو 2021.

2- الخُطوة الثانية | اختيار البلد

في الخانة التالية ستجد خيار “اختيار البلد Select country” التي ستمتحن فيها، عند الضغط عليها ستظهر قائمة بُلدان عديدة، في المثال السابق اخترت “السعودية” ثم تضغط على خيار “Submit” المُشار إليه بالسهم في الصورة.

3- الخطوة الثالثة | تحديد المركز داخل البلد لتأدية امتحان السات

في الخُطوة الأخيرة ستظهر لك قائمة المراكز المُتاحة في البلد التي اخترتها، حسب المثال في الصورة ظهر لي في السعودية 39 مركز مختلف، اخترت أول مركز ظهر لي، كما ترى في الصورة يظهر لك (اسم المركز – العنوان – كود المركز)

4- الخُطوة الرابعة | التسجيل

تضغط بعد ذلك على Register Now للتسجيل، سيطلب منك تسجيل حساب على الموقع ثم تعبئة بياناتك والأهم هو حفظ كود المركز لأنه سيكون مطلوباً منك إدخاله ضمن البيانات المطلوبة.

ملحوظة: لا يوجد شروط مُعينة للتسجيل، ولكن بشكل منطقي أغلب من يقوموا بالتسجيل هُم من طلبة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بإحدى الجامعات التي تطلُب شهادة SAT كأحد شروط القبول.

 

مقالات ذات صلة:

أهم مميزات منصة برادفورد للتدريب

ما هي مدة امتحان Sat وما هو شكل نموذج امتحان السات ؟

مدة امتحان السات Sat هي 3 ساعات في الإجمالي مُخصصة للطالب للإجابة على الثلاثة أقسام الإجبارية، وهُناك قسم رابع يكون مطلوباً في بعض الجامعات ويتم إضافة 50 دقيقة إضافية له في حال كان مطلوباً، وهُم كما يلي:

 

(1) القسم الأول | اختبار القراءة Reading Test

في هذا القسم باختصار شديد يكون مطلوباً منك قراءة وفهم القطع والإجابة على الأسئلة والتي تكون عادة: اختيار من متعدد – جداول أو رسومات – بيانات أو مُخططات، الخ.

(2) القسم الثاني | اختبار الكتابة واللُغة

هذا الاختبار قد يأتي على شكل: اختيار من متعدد – قطع مصحوبة بجداول أو رسومات أو مُخططات – ليس من الضروري وجود خبرة مُسبقة عن الموضوع، الخ. وبشكل عام يقيس هذا الاختبار لدى الطالب مهارات الكتابة واللغويات بعد فهم وقراءة القطع.

 

(3) القسم الثالث  في امتحات السات | اختبار الرياضيات Math Test:

هذا الاختبار يقيس مهارات الطالب في ثلاثة أجزاء من مادة الرياضيات بشكل رئيسي وهُما كما يلي: الجبر، حل المُعادلات، تحليل البيانات وحل المشاكل باستخدام العلاقات الرياضية، ومواضيع أخرى.

 

(4) القسم الرابع (مطلوب لبعض الجامعات) | كتابة مقال Essay

هذا القسم يكون اختياري في بعض الجامعات وإجباري في جامعات أخرى، وفي كلا الحالتين في حالة تأديته سيُضاف 50 دقيقة إلى مُدة الامتحان الأساسية وهي 3 ساعات.

هذا الاختبار بشكل عام يعلم الطالب كيف يُمكن لكاتب المقال تقديم الحُجة لإقناع الجماهير مع دعم تفسيره بأدلة وهُناك أنواع مُختلفة من Essay بشكل عام.

فرصة ذهبية: نوفر في أكاديمية برادفورد دورات تأهيلية لاختبار السات SAT في اللغة الإنجليزية والرياضيات بإمكانكُم إلقاء نظرة عليها الآن.

الخلاصة

امتحان السات SAT مُهم التحضير له من خلال دورات مع اساتذة مُتخصصين في مواده حتى تتمكن من اجتيازه بسهولة من المرة الأولى، نأمل أن يكون المقال قد أفادكُم في عملية التسجيل بشكل سهل وبسيط.

وفي النهاية، لا تترددوا بطرح أية استفسارات أو اسئلة في التعليقات بالأسفل وسنُجيبكُم عليها في أسرع وقت مُمكِن.

اترك رد

اترك تعليق
ادخل اسمك هنا