دورات اون لاين وتدريب عن بعد – Online Course

0
26748
advantages-of-taking-online-courses- فوائد لأخذ دورات اون لاين
advantages-of-taking-- فوائد لأخذ دورات اون لاين online-courses

دورات اون لاين وتدريب عن بعد – Online Course ، سنتحدث عن اهم فوائد التعليم الالكتروني و أسباب أخذ دورات اون لاين عبر الانترنت، متطلبات التعليم عن بعد، وأهم المواقع التعليمية العالمية لتقديم دورات عن بعد، وأنواع الدورات التعليمية والكورسات التي يمكن دراستها عن بعد، وبعض الدورات اون لاين المجانية أوالمدفوعة التي تعطي شهادات معتمدة سواء من التربية والتعليم أو شركات عالمية وسنضرب مثالاً على الكورسات المجانية أون لاين، وهي دورات مجانية اون لاين تنمية بشرية.

يقدم معهد برادفورد للتدريب الدورات التدريبية أونلاين  بالإضافة الى برامج اللغة الإنجليزية

محتويات

دورات اون لاين وتدريب عن بعد – مزايا تدريب دورات اون لاين :

هناك العديد من الأسباب لأخذ دورات أون لاين عبر الإنترنت سنشرحها في النقاط التالية:

  1. تنوع مصادر التعليم اون لاين، فهناك من الطلبة من تناسبه وسائل التعليم التقليدية، والتي ويمكن توفيرها اون لاين من خلال توفير الكورسات مكتوبة على الWord أو بصيغة ال Pdf، بينما يوجد العديد من الطلبة والذي يمكن تسميتهم بالطلاب عبر النظام السمعي أوالبصري، وهو من يناسبه عرض المادة التعليمية في صورة فيديوهات شيقة يستطيع مشاهدتها، وهو ما يوفر التعليم الإلكتروني .
  2. المعلم مُتاح في جميع الأوقات وليس أثناء الدوام فقط ، فيمكنك إرسال رسالة للمعلم عبر أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك مثلاً، كما يمكن للمعلم الرد عليك في الوقت والحال.
  3. إمكانية تكرار وإعادة الدرس، فأخذ دورات اون لاين، يوفر لك كورسات تعليمية تسطيع استخدامها أكثر من مرة وإعادة مشاهدة الدرس مرة أخرى، أو تكرار الجزئية التي لم تفهمها، وذلك على النقيض مع التعليم التقليدي والذي إن فاتك شئ من الدرس لن تستطع إعادته مرة أخرى.
  4. الدراسة في أي وقت يناسبك، فإن كنت ربة منزل فيمكنك عدم التقيد بالوقت واختيار الوقت الذي يناسبك للدراسة وفتح الكورس التعليمي ودراسته فيه، وإذا كان لديك وظيفة فيمكنك الدراسة في أي وقت وفي أي مكان بعد انتهاء دوامك.
  5. تقوية روح التعاون والجماعة، من خلال الجروبات والمنتديات الخاصة بالكورس، والتي يستطيع الطلبة من خلالها عرض الأسئلة فيما بينهم والدخول في مناقشات علمية خاصة بالكورس، تساعد الطلبة في الفهم و قد تساعد المدرب نفسه في الوصول لأفكار جديدة وتطوير الكورس التعليمي ذاته.
  6. قَدم التعليم عن بعد العديد من المزايا للطلبة الذين يعانون من الخجل والخوف من عرض أفكارهم، حيث أن النقاش على الفضاء الإلكتروني داخل مجموعات الطلبة ومنتدياتهم يجعلهم يعرضون أفكارهم وأسئلتهم بجرأة كبيرة مقارنة بالتدريب التقليدي.
  7. العديد مِنا يعاني من مشاكل كثيرة في بداية العام الدراسي بسبب ضيق قاعات الدراسة وصعوبة ترتيب الطلبة بها، وعدم توفر المعلمين الأكفاء لجميع الفصول ، مما يشعر الطلبة بالضيق، ويقلل من قدرتهم على الاستيعاب، وهو ما تم حله عن طريق أخذ دورات اون لاين ، حيث فصلك هو أي مكان ومعلمك هو أفضل معلم تختاره بنفسك.
  8. توفير الوقت والمال الذي يضيع في المواصلات خاصة في البلاد المزدحمة مثل مصر.
  9. الحصول على شهادات من جامعات عالمية مثل كامبريدج أوشركات عالمية مثل مايكروسوفت وسيسكو.
  10. زيادة معلوماتك وتقويتها في فرع من فروع العلم.
  11. هناك العديد من الوظائف التي تتطلب الحصول على شهادات دولية مثل الوظائف في مجال هندسة الشبكات ،وتحتاج للحصول على بعض شهادات ،CISCO ويمكنك الحصول عليها واختبارها اون لاين، كذلك العمل في التدريس في بعض الدول يشترط فيه الحصول على شهادة ال ICDL ،ويمكن أخذ دوراتICDL  ONLINE والاختبار في أقرب مركز معتمد للحصول على شهادة ICDL.
  12. الترقي في الوظائف ورفع مستوى المعيشة بالحصول على كورسات اون لاين من شركات عالمية.

متطلبات التعليم عن بعد:

إذا كنت تريد التعليم وأخذ دورات أون لاين فلا تظن أن ذلك أمراً بعيد المنال؛ ولكنه أمر بسيط جداً ،ومتطلباته قليلة وهي:

  • جهاز كمبيوتر بمواصفات معقولة سواء المعالج أو الرام أو ال HDD، مع الاهتمام بمواصفات كارت الشاشة الذي يفضل أن يكون كارت شاشة خارجي وذلك لسهولة وسرعة عرض البيانات أون لاين، كذلك كارت الصوت والسماعات لابد اختيارهم بجودة عالية.

    advantages of taking online courses دورات اون لاين وتدريب عن بعد - Online Course
    advantages-of-taking-online-courses
  • اتصال سريع بالإنترنت.
  • فيزا أو أي طريقة لتحويل الأموال أون لاين وذلك في حالة التحاقك بدورات تدريبية مدفوعة، أو إذا أردت الحصول على دورات عن بعد معتمدة، أو للحصول على دورات مجانية بشهادات  معتمدة ، فقد تكون الدورة مجانية ولكن الحصول على الشهادة المعتمدة اون لاين يتطلب بعض المال، والذي ستوفره عن طريق الفيزا أو البنوك الإلكترونية.
  • طابعة- إن أمكن- لطباعة المادة التعليمية للكورس أون لاين، كذلك طباعة الشهادة المعتمدة في حالة الحصول عليها.

دورات مجانية اون لاين (عن بعد) :

إذا كنت تبحث عن التدريب عن بعد والحصول على كورسات مجانية أون لاين فلابد أولاً أن تحدد المجال الذي تريد دراسته أون لاين، حيث تتعدد مجالات التعليم عن بعد منها على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي:

  1. دورات مجانية اون لاين تنمية بشرية، وسنتحدث عنها بالتفاصيل في نهاية المقال.
  2. كورسات انجليزي اون لاين مجاناً، ويمكنكم هنا التعرف على أفضل 10 برامج أندرويد لتعلم الإنجليزية اون لاين ، كما يمكنكم التعرف على أفضل كورس مجاني لتعلم الإنجليزية هنا.
  3. دورات اون لاين لتعليم التسويق الإلكتروني، يمكنكم مشاهدة هذا الموضوع المميز عن التسويق الإلكتروني.
  4. كورسات عن بعد لتعلم السيو.
  5. دورات أون لاين لتعلم البرمجة وتطبيقات الأندرويد وتكنولوجيا المعلومات.
  6. كورسات اون لاين متخصصة لتعلم الهندسة .
  7. دورات اون لاين لتعلم عن إدارة الأعمال.
  8. كورسات لتعلم تصميم المواقع.
  9. دورات مجانية لتعلم الحاسب الآلي مثل كورسات اون لاين ICDL.

أهم المواقع التعليمية العالمية لتقديم دورات عن بعد:

  • Udemy.
  • TED–Ed.
  • Lynda.
  • W3Schools.
  • MIT Open Course Ware.
  • Khan Academy.
  • Сoursera.
  • Open Education Consortium

برادفورد للتدريب عن بعد- Bradford Academy:

تُقدم برادفورد للتدريب عن بعد طفرة كبيرة في مجال التدريب عن بعد في عالمنا العربي ، و بأحدث وسائل التدريب والتي تسمح بالتواصل المستمر بين المتدرب والمحاضر في الوقت الذي يناسب المتدرب، مع إتاحة المادة التعليمية بجودة عالية لمشاهدتها لاحقا.

مجالات التدريب في برادفورد للدورات اون لاين:

  •   دورات البرمجة.
  • دورات الادارة.
  • دورات اعداد المهندسين.
  • دورات تعليم اللغة الإنجليزية.
  • دورات البرمجة وتطبيقات الموبايل.
  • يمكنكم التعرف على تفاصيل دورات برادفورد للتعليم عن بعد هنا

دورات مجانية اون لاين تنمية بشرية:

  • إذا كنت تعاني من بعض المشاكل في التعامل مع الآخرين، والسيطرة على انفعالاتك، أو تريد الوصول لهدف ما وتحاصرك الكثير من العقبات؛ فأنت في أمس الحاجة لحضور دورات تنمية بشرية، تساعدك على فهم الآخرين بطريقة أفضل، والتماس الأعذار عند التعامل معهم، وتقوية ذاتك وثقتك بنفسك لتحقيق النجاح الذي ترنو إليه.
  • وأبشرك عزيزي القارئ لست بحاجة لدفع الكثير من المال لحضور هذه الدورات ولكن يمكنك متابعة العديد من الدورات اون لاين، وأرشح لك منها دورات التنمية البشرية للدكتور المصري الراحل إبراهيم الفقي، عالم التنمية البشرية والمحاضر الشهير .

زائرنا العزيز، نرجو أن نكون قد قدمنا لك كل مفيد وقيم في مجال دورات اون لاين– Online Course وندعوكم لزيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على أفضل ما قدم في العالم العربي من خدمات التعليم الإلكتروني والكورسات أون لاين على Bradford Academy

اترك رد

اترك تعليق
ادخل اسمك هنا