دورة في لغة البرمجة بايثون Python

0
1034

دورة في لغة البرمجة بايثونPython  , ها قد قررت تعلم لغة برمجة جديدة ، وقد أجريت بعض الأبحاث ، وكنت تتساءل عما إذا كانت لغة البرمجة بايثون Python مناسبة لك؟ أو ربما كنت قد قررت تعلم Python ولكنك لست متأكدًا من كيفية البدء؟ مقدم هذا المقال من موقع برادفورد .

كن مطمئنًا ، لقد وصلت إلى المكان الصحيح! في هذه المقالة ، سنرشدك إلى كل ما تحتاج إلى معرفته عن Python ، بما في ذلك ما هي لغة Python ، ولماذا تكون مفيدة ، وكيفية بدء تشغيل الترميز في Python ، وسوف تكون نقطة انطلاقتك من هنا.

يمكنك قراءة المزيد  أهم النصائح قبل أن تصبح مبرمج .

ما هي لغة البرمجة بايثون Python ؟

Python هي لغة برمجة يتم تجميعها وتفسيرها. يتم تشغيل ملفات المصدر  (.py) للغة Python  من خلال compiler وتحويلها إلى ملفات  bytecode  من نوع (.pyc)  والتي يتم تنفيذها في real-time بواسطة interpreter.

هذا يجعل لغة بايثون Python  لغة عالية المستوى مما يعني ، من الناحية العملية  أنه لا يتعين عليك كتابة أكبر عدد ممكن من الشفرات للحصول على الكثير من المهام عند المقارنة مع لغات المستوى الأدنى lower-level، ويمكن تشغيل معظم شفرة Python على معظم الأنظمة الأساسية.

تتضمن إمكانية قراءة أكبر للشفرة ، وبناء أكثر إحكام ، والكثير من المرونة في هيكلة التعليمات البرمجية الخاصة بك ، وعملية التطور تكون أسرع.

لماذا نتعلم لغة البرمجة بايثون Python  ؟

أفضل سبب لتعلم لغة بيثون هو أن التزامها بالبساطة يجعلها واحدة من أسهل لغات البرمجة التي يمكن تعلمها. أحد مبادئ التصميم وراء Python هو الالتزام بجعل عملية البرمجة ممتعة قدر الإمكان.

باختصار ، لغة Python هي لغة ممتعة. ما هي اللغات الأخرى التي يمكنك القول بأنها كذلك ؟

وفقًا لمؤشر TIOBE Programming Community Index ، صنف Python رابع لغة برمجة شائعة في أوائل عام 2018 – مقابل لغات أخرى مبتدئة مثل JavaScript و Ruby . اقرأ أيضا اهم لغات البرمجة المستخدمة حاليا .

من أسباب كثرة تعلم لغة Python، حقيقة أنه يمكن التطور السريع، والطلب الكبير على مبرمجون لغة Python في سوق عمل البرمجة.

ما هي استخدامات لغة بايثون Python ؟

الكثير يمكن عمله مع لغة Python فهي ليست لغة ممتعة فحسب ، بل هي لغة عملية للغاية مفيدة في إنشاء جميع أنواع البرامج النصية والبرامج.

بشكل عام ، تُستخدم لغة بايثون في تطوير الويب ، وتحليل البيانات ، و microcontrollers ، و machine learning ، وتطوير الألعاب ،و utility scripts ، والنماذج الأولية السريعة للبرامج التي سيتم تنفيذها في نهاية المطاف بلغات أخرى.

هل لغة Python  مجانية ؟

تعد لغة بايثون لغة مجانية ومفتوحة المصدر.

واحدة من أفضل جوانب لغة بايثون هي أنه يتم تطورها ، والذي يتم بشكل أساسي من خلال  GitHub  (للتحقق من شفرة المصدر باللغة وتقديم التصحيحات) و IRC  (حيث يمكن للمستخدمين مناقشة الأخطاء والميزات ومواضيع أخرى متعلقة بـ Python )

كم يستغرق من الوقت لتعلم لغة بايثون؟

كما هو الحال مع أي لغة برمجة . كلما كان لديك المزيد من الخبرة وكلما كنت أكثر جدية في التعلم ، كلما كان ذلك أسرع. ولكن نسبيًا ، سيكون وقتًا أقل لتعلم Python نسبة  لمعظم اللغات الأخرى.

في المتوسط ، بافتراض التدريب اليومي ، أتوقع للمبتدئين من شهر إلى شهرين لمعرفة المفاهيم الأساسية ل بايثون و8-12 شهرا ليصبحوا ماهرين. من المحتمل أن يلتقط مبرمج ذو خبرة بايثون وأن يكون متقناً بشكل أفضل خلال 3 أشهر.

ما هو الفرق بين Python 2.x  و 3.x ؟

عندما ظهرت Python 2.0 لأول مرة في عام 2000 ، لم تكن اللغة شائعة جدًا حتى الآن. ومع بدء المزيد من المطورين في استخدامه على محمل الجد ، أصبحت العيوب في اللغة أكثر وضوحًا ، ولكن تعذر إصلاحها بدون تغييرات كبيرة.

عندما ظهرت Python 3.0 لأول مرة في عام 2008 ، تم إدخال هذه التغييرات الرئيسية التي أدت إلى العديد من الميزات والتحسينات الجديدة ، ولكن اللغة أصبحت غير متوافقة مع Python 2.x .

هذا يعني أن المطورين كانوا بحاجة إلى إعادة ضبط رموزهم للاستفادة من Python 3.0 ، والكثير منهم لم يكونوا على استعداد للقيام بذلك ، بما في ذلك مطورو العديد من مكتبات وأطر عمل الطرف الثالث الشائعة.

ونتيجة لذلك ، انقسمت بيثون أساسًا إلى نسختين مدعومتين: فرع “legacy” وفرع “”present يعتبر الفرع 3.x  هو محور التطوير النشط ، بينما يتلقى الفرع 2.x فقط إصلاحات للأخطاء والتحديثات الأمنية.

في الوقت الحاضر ، انتقل المعظم إلى Python 3.x ، وهذا هو الإصدار الذي أوصي باستخدامه. السبب الوحيد لاستخدام Python 2.x اليوم هو إذا كان مشروعك يعتمد على مكتبة أو إطار عمل لا يدعم Python 3.x .

كيفية تثبيت Python على Windows؟

  1. تثبيت Python على Windows بسيط مثل تشغيل المثبت الرسمي:
  2. قم بتنزيل Python 3.x وقم بتشغيل برنامج التثبيت.
  3. تأكد من تحديد مربع الاختيار “إضافة Python 3.x إلى PATH ” قبل النقر فوق التثبيت الآن. وأوصيك أيضًا بوضع علامة اختيار في مربع الاختيار “تثبيت Launcher لجميع المستخدمين”.
  4. انقر فوق نعم لأذونات UAC .
  5. انتظر حتى انتهاء التثبيت.
  6. في النهاية ، انقر على Disable path length limit، ثم انقر على نعم لأذونات UAC ، ثم انقر على إغلاق لإكمال التثبيت.

لن يكون البدء في العمل سهلا ، ولكن إذا كنت على استعداد جيد، مع المهارات  والأدوات المناسبة ، يجب أن تكون قادرعلى العمل على المشاريع لتحسين مهاراتك مع مرور الوقت، من أجل أن تصبح مبرمج لغة Python  ناجح