7 أساسيات لاختيار مدرس اون لاين مناسب في اختبار السات SAT

0
2544
مدرس اون لاين

كيف تختار مدرس اون لاين مناسب لك ؟ فسواء كُنت تستعد للتقديم على اختبار السات SAT بعد المرحلة الثانوية أو لازلت طالباً في إحدى المراحل التعليمية ستكون في كلا الحالتين أمامك تحدي عند اختيار مدرس اون لاين بطريقة صحيحة.

ولذلك، في هذا المقال سنستعرض معكُم أهم المعايير الضرورية التي يجب أن تركز بها قبل اختيار مدرس math خصوصي أو مدرس انجليزي اون لاين قبل التقديم على امتحان SAT السات، كذلك سنستعرض معكُم بعض النصائح العامة المناسبة لجميع المواد الدراسية الأخرى.

مدرس اون لاين فيس

5 معايير تختار على أساسهم مدرس اون لاين في اختبار السات

1- ركز على المؤهلات الأكاديمية قبل اختيار مدرس خصوصي عن بعد

أول شيء يجب أن تركز عليه عند اختيار مدرس خصوصي بالدمام أو أي مدينة أخرى أن يكون المدرس مؤهلاً لشرح المادة العلمية، فعلى سبيل المثال إذا كُنت اخترت مدرس Math خصوصي فيجب أن تكون مؤهلاته الدراسية تسمح له بشرح مادة الرياضيات باللُغة الإنجليزية.

2- اطّلع على تقييمات الدورة وآراء الطلاب السابقين

واحدة من أهم المعايير التي يجب الإنتباه إليها قبل الحضور مع المدرس هو الإطلاع على تقييماته أو تقييمات دوراته السابقة لمعرفة آراء الطلاب السابقين في شرحه.

في بعض الأحيان قد يكون مدرس اون لاين للصف الثالث الثانوي أو إحدى المراحل التعليمية الأخرى ذو صيت وشهرة كبيرة، ولكن تكون طريقة شرحه سيئة.

لذلك، تأكد جيداً من مراجعة آراء الطلاب السابقين حتى تُكوّن فكرة مبدئية عمّا تتوقعه من هذا المدرس أو الدورة ولا تتفاجأ بعد الإشتراك بها.

فرصة ذهبية: نوفر في أكاديمية برادفورد دورات تأهيلية لاختبار السات SAT في اللغة الإنجليزية والرياضيات بإمكانكُم إلقاء نظرة عليها الآن.

3- جرب مع أكثر من مدرس اون لاين في البداية ثم استمر مع المناسب لك

هذه المُشكلة شائعة بين أغلب الطُلاب، حيث يكون الطالب مُتردداً بين أي دورة أو مُدرس يختاره في نفس المادة الدراسية، ولكن سأقترح عليك حلاً فعّالاً في هذه الحالة.

ببساطة شديدة يمكنك تجربة ساعة مع مدرس أو أكثر في نفس المادة الدراسية حتى تتمكن من المُقارنة بينهُم وبالتالي تختار مدرس خصوصي عن بعد المناسب لك والذي تستوعب من شرحه وترتاح معه بشكل أكبر.

أما إذا كُنت مُحتاراً بين أكثر من دورة تعليمية، فالحل هو الإطلاع على الفيديوهات المتاحة بشكل مجاني للإطلاع قبل شراء الدورة أو الاشتراك فيها، من خلالها يُمكنك تحديد بعض الأمور عن صاحب الدورة مثل: طريقة الشرح، الاستيعاب، جودة التصوير، الخ.

4- اختر مدرس اون لاين لديه خبرة كافية في أنماط اسئلة اختبار السات SAT

عند اختيار أي مدرس اون لاين ليؤهلك في الحصول على أي شهادة دولية مثل: الآيلتس أو اختبار السات SAT أو التوفل Tofel أو أي اختبار آخر، من المُهم أن يكون المدرس لديه خبرة جيدة لشكل الإمتحان وأنماط الأسئلة.

وذلك لأن هدفك الرئيسي في النهاية هو أن تكون مؤهلاً بشكل كامل للحصول على شهادة SAT ثم تقديمها مع بقية أوراقك الأخرى للإلتحاق بالجامعة، وبالتالي لا تُركز فقط أن يكون المدرس مثلاً جيد في تعليم اللُغة، ولكن من المُهم أن تتدرب معه على شكل الإمتحان أيضاً.

5-  اختر المدرس الذي يتفاعل معك ويقيم أدائك بشكل مستمر

اختبار SAT في الأساس قائم على فكرة فهم أنماط أسئلة الامتحان والتمرُن عليها جيداً قبل دخول الإمتحان، لذلك استمر مع المدرس الذي يتفاعل معك ويصحح لك الأخطاء ويُقيم أدائك بشكل مُستمر لأن هذا هو المسار الصحيح لتُصبح مؤهلاً لإمتحان السات SAT

مدرس اون لاين للصف الثالث الثانوي

أهم النصائح الضرورية قبل اختيار مدرس اون لاين في المواد الدراسية

1-  لا تشترك في أكثر من درس خصوصي ومع أكثر من مدرس اون لاين في نفس المادة

للأسف واحدة من بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها بعض الطُلاب عند اختيار مدرس خصوصي بالدمام أو في أي مدينة أخرى الاشتراك في أكثر من درس خصوصي أو الحضور مع أكثر من مدرس اونلاين لنفس المادة الدراسية.

وهذا خطأ كبير، فهذا السلوك لا يجعلك تفهم بشكل أكبر وتستوعب المادة الدراسية ولكن يجعلك تتشتت وتُصاب بالإحباط نتيجة اختلاف طريقة الشرح مع كُل مدرس.

2- اختر المدرس الذي تستوعب منه الدرس بصرف النظر عن أي شيء آخر

بصرف النظر عن سبب اختيارك مدرس اون لاين للصف الثالث الثانوي بعينه أو أي مدرس في أي مرحلة دراسية أخرى يجب أن يكون العامل المُشترك هو عامل “الاستيعاب”، فقد يكون مُدرساً مشهوراً وفيديوهاته بجودة عالية وذو خبرة كبيرة ولكن إذا لم تفهم منه المادة العلمية فلن يكون مُناسباً لك في هذه الحالة، لذلك ركز دائماً على هذه النُقطة.

الخلاصة في اختيار مدرس اونلاين بطريقة صحيحة

هذا كان كُل شيء اليوم، نآمل أن تكونوا في نهاية المقال أصبحتُم قادرين على اختيار مدرس اون لاين فيس بطريقة صحيحة سواء بغرض التدريب على امتحان SAT أو بغرض مذاكرة المواد الدراسية في مراحل التعليم المُختلفة.

اترك رد

اترك تعليق
ادخل اسمك هنا