دبلوم في السياحة و السفر

0
3043

قبل التحدث عن الدبلوم التدريبي في السياحة و السفر ، دعونا نعرّف ما هي السياحة ؟

على الرغم من أن الكثير منا كانوا (سياح) في مرحلة ما من حياتنا ، إلا أن تحديد طبيعة السياحة في الواقع يمكن أن يكون أمرا صعبا. السياحة هي أنشطة الأشخاص الذين يسافرون إلى أماكن خارج بيئتهم المعتادة لقضاء أوقات الفراغ أو العمل أو لأغراض أخرى لأكثر من سنة متتالية. السياحة هي صناعة ديناميكية وتنافسية تتطلب القدرة على التكيف باستمرار مع احتياجات ورغبات العملاء المتغيرة ، حيث أن رضا العملاء وسلامتهم وتمتعهم هم محور اهتمام شركات السياحة بشكل خاص لان رضا العملاء وحده هو القادر علي استمرارية النشاط  .

محتويات

السياحة الصادرة ( السياحة الخارجية ) :

 إنه يشمل الأشخاص الذين ينتقلون من داخل البلد إلى مقاطعات أو أقاليم أو دول أخرى. على سبيل المثال ، الذهاب إلى هاواي لقضاء عطلة يعتبر السياحة الخارجية .

السياحة الواردة ( السياحة الداخلية ) :

يوجد نوعين من السياح في مجال السياحة الداخلية

( الاول ) ويطلق على السياح القادمين إلى داخل البلد من أماكن أخرى السياح الوافدين . كما تنفذ الصناعة أيضا حملات تسويقية تهدف إلى جذب المسافرين من أجزاء أخرى من العالم .

( الثاني ) ويطلق علي السياح الذين هم من داخل البلد بالفعل اي السكان الفعلين اللذين يقومون بسياحة داخلية .

9 مميزات في مجال التدريب اون لاين

أنواع السياحة و السفر :

السياحة و السفر
السياحة و السفر

هناك أنواع مختلفة من السياحة و السفر ، حيث تتقلب أنواع صناعة السفر وتختلف وتتغير، تشمل أنواع الصناعة :

– السياحة الدينية :

يخرج من بلده الأصلي الي دولة أخرى لزيارة الأماكن الدينية ، على سبيل المثال زيارة مكة والمدينة ، وهذا النوع من صناعة السفر يحاول بناء وجهة نظر دينية ومحاولات لإعادة إنعاش الروح .

– السياحة العلاجية :

يأتي الزوار إلى البلد بهدف العلاج حيث تكون هذه البلد تشتهر بعلاج مرض معين . علي سبيل المثال ماء البحر الميت الذي يعالج الكثير من الامراض الجلدية .

– سياحة المؤتمرات و المعارض :

تعتمد في الاساس علي السياح القادمين لحضور المؤتمرات او المعارض و من خلال هذه الزيارة يقوم السائح بالتعرف على المعالم السياحية للبلد و لقد انتشرت هذه السياحة في السنوات الأخيرة  .

– السياحة الجماعية :

هو نوع من التجمعات بين مجموع من الأصدقاء أو شركاء بالعمل او الجامعة تعتمد على تجمعهم للقيام بنوع من انواع الرحلات السياحية و هذا النوع من انواع السياحة الداخلية التي تعتمد عليها السياحة للبلد احيانا .

– السياحة الرياضية :

سياحة تعتمد في الأساس على متابعة المباريات الرياضية لمتابعة فريق معين تقوم بتشجيعه الي جانب مشاهده معالم البلد التي تقام بها المباراة اثناء زيارتك لها و هو نوع من السياحة الذي انتشر كثيرا خاصه في اوربا .

– السياحة التسويقية :

تقوم الدولة بالترويج و الدعاية لاحد المنتجات التي تشتهر بها و تعمل على خفض جميع التكاليف لهذا المنتج لكي تجذب السياح للقدوم للسياحة و هي نوع من انواع السياحة من الممكن ان تكون سياحة داخلية ايضا .

– السياحة الترفيهية :

هي سياحة  تعتمد على الترفيه حيث تذهب إلى أماكن محددة للتسلية من أجل التحفيز والترفيه ، حيث تعتمد صناعة السفر على الحركة إلى مناطق ترفيهية مختلفة ، و يوجد العديد من الاماكن على مستوى العالم .

– السياحة الثقافية :

هو نوع من صناعة السياحة و السفر يعتمد على زيارة مجموعة واسعة من المعالم الأثرية والمعالم الاجتماعية المختلفة للتفكير في مجموعة واسعة من الحضارات والثقافات ولتمييز المعالم المختلفة .

السياحة و السفر
السياحة و السفر

التسويق السياحي :

[thrive_leads id=’2891′]

  • يمكن أن يزدهر عملك بالتأكيد عندما يكون لديك قاعدة عملاء محلية رائعة. هناك أوقات على مدار العام عندما يعتمد عدد قليل من تجار التجزئة ، حتى أولئك الذين لديهم عدد ضخم ومربح ، على حشود هائلة من الناس. هذه عادة أيام تسوق ضخمة خلال العام ، مثل اليوم التالي لعيد الشكر .
  • التسويق السياحي أصعب قليلا من التسويق المحلي. ليس لديك أي فكرة من أين سيأتي الزوار بالضبط ، لذلك قد لا تعرف مكان الإعلان. إذا كان هناك حدث رياضي ضخم سنويا ، وربما شيء مشابه لحدث LPGA للغولف أو بطولة تنس ، يمكنك الإعلان في هذا الحدث .
  • بناء موقع على شبكة الإنترنت لتسويق السياحة. يجب أن يكون هذا الموقع متعلقا بنشاطك التجاري ، ولديه معلومات حول هويتك ، وما تفعله ، وكل ما تبيعه. السر الحقيقي للحصول على اهتمام الأشخاص القادمين من خارج المدينة هو الحصول على محتوى على موقع الويب الخاص بك فيما يتعلق بمدينتك  .
  • يمكنك أيضا رعاية الأماكن التي تجذب الأفراد عادة من خارج المدينة. إذا كان لديك متحف محلي يجذب الأفراد من جميع أنحاء العالم ، واكتشف طرقا للترويج معهم ، أو لرعاية الأحداث معهم. هذا النوع من التسويق السياحي يضع اسم نشاطك التجاري بشكل صحيح حيث يجب أن يراه كثير من الناس .
  • إنفاق المال على إعلانات الإنترنت المخصصة للتسويق السياحي. هذا يعني وضع إعلانات مع مواقع الويب التي تلبي احتياجات السياح والمسافرين الذين سيتوقفون عند الجزء الصغير من الكوكب. وتشمل هذه المواقع مواقع السفر ، والمواقع الإلكترونية التي تسرد الأحداث .
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالفعل استراتيجية رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وفرصك ومبيعات أعمالك من خلال قنوات التواصل الاجتماعي وكذلك من خلال تقديم عروض مرئية بالتسويق عبر الفيديو.

اهداف دبلوم السياحة و السفر:

  تم التأكيد في التدريب بالدبلوم التدريبي في الدراسات الدولية على إضافة الجوانب العلمية  كجانب خبير في مجال الدراسات الدولية ( دبلوم السياحة و السفر )

وصف شهادة دبلوم السياحة و السفر:

الحركة ومنطقة صناعة السفر هي وظيفة رئيسية للبدء في بناء مهنة. صناعة السفر ( السياحة ) هي القلب وغالبا ما تكون الداعم المالي الأساسي للعديد من الدول. في بعض الأحيان ، تقوم دول بأكملها – تلك التي تتمتع بقدرات وخبرات ومواجهات قابلة للتطبيق – بتحديد موقع العالم المفتوح أمام فرص المهن التي لا تحصى .

  • تم تصميم دبلوم السياحة للأفراد الذين ليس لديهم معرفة أو معلومات ذات صلة والذين يرغبون في الانضمام إلى هذه المنطقة الديناميكية والمذهلة والديناميكية والمستقرة بشكل موثوق. يبدأ الدبلوم بعرض فكرة الحركة وصناعة السفر للطلاب ، وتتضمن تحقيقا حول الدافع وراء سفر الأفراد ، وكيفية تغيير السفر وصناعة السفر من وجهة نظر متطورة والطريقة التي يتبعها العالم ضمن إطار صناعة السفر.
  • يذهب محتوى الدبلوم التدريبي في تلك المرحلة إلى السفر والترويج وصناعة السفر وترتيب وتنفيذ حزمة الطيران والأصول البشرية والمجلس وإدارة العملاء على مستوى عالمي والتنسيقات لنقل المسافرين ابتداء من نقطة واحدة ثم إلى أخرى. وتختتم الدورة مع أحد كبار ادارة الازمات في حالات الطوارئ ، وعمليا صناعة السفر ووظائف وواجبات الحركة وخبراء صناعة السفر ( السياحة ).

الفئة المستهدفة لدبلوم السياحة و السفر:

  • الذين يخططون لمهنة طويلة في الحركة وصناعة السياحة و السفر.
    • العمال الحاليون على أمل تسلق مهنة يخطو فيها لأعلى المراتب .
    • يحرص المرشحون على العمل والرحلات في الخارج ويتطلعون للسفر .
    • أي شخص يأمل في تحسين آفاق مهنتهم لتحسين مستوي المعيشة .
    • مدراء الأعمال على أمل تحسين التنفيذ في اداء اعمالهم .
    • رجال الأعمال الذين يرغبون في الذهاب بأعمالهم الي الامام .
       

مدة الدبلوم التدريبي

 تسعة شهور . لمزيد من التفاصيل عن الدبلوم عبر الرابط دبلوم السياحة والسفر

اترك رد

اترك تعليق
ادخل اسمك هنا