شرح موقع ريديت لجلب الزوار

0
743

ما هو موقع ريديت ؟   

موقع ريديت يجمع المجتمعات والأفراد مع الأفكار، وأحدث الإتجاهات الرقمية، والأخبار العاجلة مهما كانت طبيعتها . ويمكن أن يؤدي النشر على هذا الموقع أو التفاعل مع مشاركات أخرى إلى زيادة مستوى مشاهدة موقعك على الشبكة. وأيضا يجعل منه أداة قوية للشركات أو أولئك الذين يرغبون في زيادة مشاهدة المدونات الخاصة بهم، ولكن من المهم أن نفهم كيف يعمل قبل ذلك.

كيفية عمل موقع ريديت ؟

يعمل موقع ريديت عن طريق السماح للأعضاء بتقديم القصص، وأفراد آخرين يصوتون على تلك القصص صعودا أو هبوطا. كلما زاد عدد الأصوات الايجابية التي تحصل عليها القصة، كلما ظهرت على الصفحة الأولى حيث تزداد عدد الزيارات التي تحصل عليها من عمليات البحث عبر الإنترنت. كلما زاد عدد الأصوات السلبيه، زاد احتمال اختفاء القصة، ودفنها في الإنترنت. يكسب المساهمين أيضا الكرمة للقصص الأكثر  جودة، فتزداد الكرمة لديهم، والأرجح هو أن القراء الآخرين يثقون بقصصك والمشاركات الخاصة بك وسيتم شرح الكرمة لاحقا.

 كيفية عمل مشاركات واستخدام موقع ريديت ؟

واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن القيام به لجعل موقع ريديت يعمل بالنسبة لك هو البدء في المشاركة! وهذا ينطوي على كتابة القصص الخاصة بك للنشر والتعليقات على قصص أخرى وكذلك التصويت لهم صعودا وهبوطا. كلما كنت أكثر نشاطا على موقع ريديت، كلما زاد التعلم عن كيفية عمله، وعليه فإنه على الأرجح أنك تقوم بتطوير سمعة جيدة على الموقع.

ما هي subreddits ؟

موقع ريديت هو مصدر لكل ما هو جديد وشعبي على شبكة الإنترنت.ويشمل العديد من المجتمعات الفردية، والمعروف أيضا باسم “subreddits”. كل مجتمع لديه صفحة خاصة به وموضوع ومستخدمين ومشرفين , بحيث ينشر المستخدمون القصص والروابط ووسائل الإعلام إلى هذه المنتديات، ويصوت المستخدمون الآخرون على المشاركات ,ويتم التعليق عليها.

من خلال التصويت upvoted ، يحدد المستخدمون المشاركات التي ترتفع إلى أعلى صفحات المنتدى وبالتالي على الصفحة الرئيسية العامة للموقع, وفي المقابل أيضا يوجد تصويت downvoted في حال التصويت السلبي .

ما هو karma؟

“karma” المستخدم تنعكس بناء على مدى مساهمة ومشاركة المستخدم في مجتمع ريديت. عندما تحصل المشاركات أو التعليقات على upvoted، فإن هذا المستخدم يكسب بعض الكرمة karma. يمكنك أن ترى كم هي الكرمة karma عند المستخدم على صفحة ملفه الشخصي.

وأفضل طريقة لكسب الكرمة هي تقديم المشاركات التي يجدها أشخاص آخرين قيمة ومثيرة للاهتمام , والتعليق أيضا. والحرص أن يكون الموضوع ذات الصلة، مضحك، مثير للاهتمام، أو الجذب هي طرق رائعة لكسب تعليق الكرمة. وطبعا تكون بعيدة عن كونها مهينة أو مسيئة.

لا تخطط لتتراكم الكرمة. مجرد أن تكون شخصا جيدا، والسماح بأن تكون الكرمة الخاصة بك ببساطة هي تذكير من إرث الخاص بك. ملاحظة: رديت لديه الضمانات حول تحقيق السكينة والنجاح .

إن المشاركات والتعليقات التي قد تفعلها على المجتمعات التي مشترك بها هي أفضل طريقة لزيادة ال karma.

اليك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند استخدام  موقع ريديت ؟

* قبل أن تقوم بنشر موضوع معين تأكد من أنه ليس موجود مسبقا أو مكرر .

*حاول أن تزور الأشخاص الجدد المشاركين وقم بعمل التعليقات والمشاركات والتصويت .

*اختر اللغه المناسبة والصحيحه والأفضل ان يتم تدقيقها قبل نشرها .

*مرر وشارك القصص أو المشاركات مع المجتمعات الموجودة و التي تعتقد أنها سوف تناسبهم .

ضع هذا القواعد في رأسك واتبعها وسوف تنجح على ريديت في وقت قصير !

لماذا علي استخدام  موقع ريديت ؟

*لايجاد كلما هو شائع على شبكة الإنترنت بحيث أن الفرق بينه وبين Google search  أنك تستطيع ايجاد ما تبحث عنه قد وجده اشخاص آخرين مسبقا.في حين أن في Google أنت تقوم بالبحث عن الأشياء التي تريدها .

*البحث عما يتطلع اليه المجمتع لتطوير محتويات ومواضيع جديدة على موقعك أو مدونتك .

لذلك لاي مهتم في مجال السوشيال ميديا و لجلب زوار عبر تلك المواقع و لعمل سوشيال سجنالز قويه يجب العمل على اكثر من منصة تواصل اجتماعي و بالتالي المسوق الالكتروني يجب ان يكون لديه الخبره الكافيه من دورات تسويق الكتروني و معرفه في اساسيات التسويق الالكتروني لتحقيق الفائدة المطلوبة من مواقع التواصل الاجتماعي.

بإمكانك الإطلاع أيضا على دورة Search Engine Optimization والتي يقدمها معهد برادفورد للتدريس والتدريب .

  

اترك رد

اترك تعليق
ادخل اسمك هنا