العمل على الانترنت براتب شهري | 10 وظائف للعمل الحر

2
6430
العمل على الانترنت براتب شهري 10 وظائف للعمل الحر
العمل على الانترنت براتب شهري 10 وظائف للعمل الحر

العمل على الانترنت براتب شهري و 10 وظائف للعمل الحر ، حلم يحلم به العديد من الشباب في عالمنا العربي ، وواقع يعيشه الكثير من الشباب؛ فبعد ارتفاع معدلات البطالة، وعجز العديد من الحكومات على توفير وظائف حكومية للشباب ، اتجه العديد من الشباب إلى العمل عبر الإنترنت محققين راتب شهري كبير قد يصل لأضعاف الراتب الشهري الذي من الممكن أن يحصل عليه من الوظائف الحكومية.

العمل على الانترنت براتب شهري | 10 وظائف للعمل الحر Freelance

بعض مجالات العمل الحر على الإنترنت براتب شهري:

العمل عن طريق الانترنت ادخال بيانات:

من أكثر الوظائف المطلوبة في العمل على الانترنت براتب شهري، حيث أنها تعتبر وظيفة سهلة ، لا تتطلب سوى جهاز كمبيوتر، ومعرفة ببرنامج الوورد، ويفضل من يجيد مجموعة برامج office  كاملة، وإذا كان حاصلاً على ICDL ، فستكون فرصته أكبر للعمل بهذه الوظيفة ؛ حيث تتنوع طلبات العميل في وظيفة مدخل البيانات.

وظيفة مدخل البيانات على الإنترنت:

  1. تحويل محتوى ورقي لنص مكتوب على الإنترنت، وتشمل كتابة الكتب والمذكرات وملخصات المدرسين  .
  2. إدخال بيانات منتجات من حيث اسم المنتج، وسعره ، وصورته، ومواصفاته . وفي هذه الحالة لابد أن تعرف كيف تتعامل مع مواقع مثل Opencart.
  3. العمل في إدخال بيانات في جداول  مما يتطلب إجادة برنامج ال excel.
  4. تعبئة المنتديات والمواقع بالمحتوى.

العمل على الإنترنت في كتابة المحتوى :

وظيفة هامة للعمل على الإنترنت، تقوم فيها بكتابة محتوى للمواقع والمنتديات وصفحات السوشيال ميديا ، وهذه الوظيفة تتطلب إجادة اللغة التي تكتب بها،  ومعرفة ثقافتها ،كذلك قدرات كبيرة في كتابة المحتوى الحصري أو إعادة الصياغة حسب رغبة العميل، ولكي تتصدر بالمقالات التي تكتبها عليك تعلم أساسيات ال SEO ، وبعض أساسيات التصميم لإضافة بعض الصور لمقالاتك.

العمل في التفريغ الصوتي:

  1. وظيفة سهلة ومطلوبة في مجال العمل على الإنترنت، ولشرح هذه الطريقة ببساطة، هناك العديد من الطلبة يسجلون المحاضرات على شرائط أو على الجوال أو علماء دين ومحاضرين يسجلون دروسهم بالجوال، ويحتاجون بعد ذلك لتفريغ هذه الدروس -أي تحويل المحتوى الصوتي لمحتوى كتابي- وهذه هي وظيفتك  في التفريغ الصوتي.
  2. أحيانا تكون هذه الدروس بلغة أجنبية ؛ وبالتالي لابد أن تجيد هذه اللغة لتقوم بالتفريغ الصوتي.
  3. وهناك العديد من البرامج التي تسهل عليك عملك في التفريغ الصوتي ، وهي برامج بسيطة وسهلة التعلم .

العمل على الانترنت كول سنتر براتب شهري:

  1. هي من أكثر الوظائف طلباً وتوفراً على الإنترنت ، وهي وظيفة سهلة تحتاج لدبلوماسية وأسلوب مميز ومقنع في الحوا ر مع جميع الطوائف التي تستهدفها، وصبر كبير على الفئة التي تقوم شركتك بتوفير الخدمة لها ،حيث تعتبر أنت الممثل الرسمي للشركة فأي انتقاد لا تتعصب فهو انتقاد للشركة وليس لك.
  2. مثال على ذلك الكول سنتر في شركات الإتصال ومقدمي خدمة الإنترنت في بلدك ، حيث تتصل بهم لإبلاغهم بأي عطل ، وفي كثير من الأحيان يتعصب العميل فكن هادئا لأقصى درجة.

وظائف ترجمة عبر الانترنت 2017 -العمل على الانترنت براتب شهري:

العمل على الانترنت براتب شهري 10 وظائف للعمل الحر
العمل على الانترنت براتب شهري 10 وظائف للعمل الحر
  1. في الفترة الأخيرة انتشرت الترجمة على الإنترنت بين جميع اللغات ، وهي تتطلب منك الإجادة الكاملة للغتين الذين تترجم بينهما.
  2. يعتمد سعر ترجمة الصفحة على الإنترنت على عدد كلماتها ونوع الترجمة سواء ترجمة قانونية أو تقنية أو ترجمة عامة، كما تعتمد أيضاً على خبرة المترجم فكلما زادت خبرته زاد سعر الورقة المترجمة.
  3. ليس المقصود بإجادة اللغتين هو إجادة مرادفات اللغتين وقواعدهم فقط ، ولكن أيضاً لابد أن تكون مطلع بصورة كبيرة على ثقافة البلدين والجمل الشائعة بهما ، لأن الجملة قد تقال في دولة بمعنى ولها معنى آخر في دولة أخرى .
  4. مثال على ذلك كلمة لبن في الخليج والشام تعني اللبن الرايب أما في مصر فهي تعني الحليب ، والبطاطس كما يطلق عليها في مصر ويطلق عليها في الخليج والشام بطاطا وهي شئ آخر في مصر .
  5. فإذا لم تكن ملم بثقافة البلدين ستترجم بطريقة حرفية خاطئة.

ولتعلم الإنجليزية وإجادتها يمكنكم قراءة هذا الموضوع أفضل كورس تعليم الإنجليزية أون لاين للمبتدئين مجانا

العمل على الإنترنت في مجال التسويق الإلكتروني  Social Media Specialist:

هذه الوظيفة تتطلب خبرة حقيقية وإلمام واسع بمواقع السوشيال ميديا مثل الفيسبوك وتويتر وانستجرام وجوجل بلس وسناب شات،  وهي من أكثر الوظائف المتوفرة على الإنترنت براتب شهري.

مجالات العمل ك  Social Media Specialist:

  1. ستتطلب منك هذه الوظيفة كتابة عدد محدد من المنشورات وتصميمها على الإنترنت يوميا (حسب اتفاقك مع العميل) ونشرها في صفحات الشركة على مواقع التواصل الإجتماعي، ولابد أن تكون هذه المنشورات مكتوبة بطريقة جذابة،  تجذب العميل وتحثه على شراء المنتجات مع تقديم عروض تنافسية للشركة.
  2. تحتاج أيضاً الرد بصورة سريعة على تعليقات العملاء، مما يتطلب معرفة كل ما يخص المنتج الذي تروجه عبر الإنترنت.
  3. العمل على ترويج منتجات الشركات بخطة تسويقية واضحة باستخدام برامج التواصل الإجتماعي.
  4. يمكنك عمل صفحة فيس بوك واعتبارها متجر خاص بك وشراء منتجات والتسويق لها عبر الإنترنت من خلال متجرك الإلكتروني.
  5. العمل على تكبير صفحات الفيسبوك وترند شركتك على تويتر.

يمكنكم هنا إحتراف التسويق الإلكتروني  10 معلومات عن التسويق الإلكتروني تقودك من البداية وحتى الإحتراف

العمل في التعليم عن بعد- التدريب عن بعد على الإنترنت:

  1. إذا كنت تعمل في مجال التدريس أو تجيد أي مجال تقني؛ فيمكنك الاشتراك في المواقع التي تقدم خدمة التدريب عن بعد على الإنترنت.
  2. وهناك طريقة أخرى من الطرق السحرية في مجال العمل في التدريب عن بعد، وبها يمكنك تطبيق نظام العمل الحر والحصول على راتب شهري من العمل عبر الانترنت ، وهي الاشتراك في منتديات الجامعات والطلبة وعرض خدماتك التدريبية عليهم ، والتواصل و  الشرح لهم عن طريق برنامج skype، وتحويل المال لك عبر  PayPal أو على أي بنك من البنوك ببلدك.

العمل في مجال ال Design :

يمكنك العمل في مجال تصميم شعارات الشركات، و الويب Web Design ، ولكي تعمل في هذا المجال عليك اتقان برامج التصميم مثل ال  Photoshp ،illustrator، برنامج Dream waverv ، كذلك التعامل مع مواقع الإنترنت.

العمل على الإنترنت في البرمجة :

  1. البرمجة من أكثر المجالات المطلوبة والتي تحقق عائد مرتفع جداً على الإنترنت ، ولكن ليس كل من يعمل على الإنترنت يعمل في البرمجة ؛ فهي من المجالات التي تحتاج لدراسة وافية ومتعمقة ومعرفة جميع أسرار اللغة التي تريد العمل بها ، كذلك تعلم البرامج المرتبطة بها .
  2. هناك العديد من لغات البرمجة ، وكل ما عليك أن لا تشتت نفسك ، اتقن لغة واحدة أو اثنين من لغات البرمجة ، واعرض خدمات في مواقع الربح على الإنترنت ، وانتظر الأرباح ، أو العمل على الانترنت براتب شهري لدى شركة من الشركات الكبرى والتي ستقيمك تبعاً لنماذج أعمالك السابقة كما أنها قد تقوم بعمل interview  لك عبر الإنترنت.

عمل فيديوهات وبرومو للشركات:

العمل على الانترنت براتب شهري 10 وظائف للعمل الحر
العمل على الانترنت براتب شهري 10 وظائف للعمل الحر
  1. يمكنكم العمل على الإنترنت في تصوير فيديوهات وعمل مونتاج لها ورفعها على اليوتيوب، وحينئذ يمكنك عمل قناة يوتيوب خاصة بك وحساب أدسنس تستطيع من خلاله تحقيق أرباح على مشاهدات فيديوهات قناتك.
  2. كما يمكنك العمل لدى العديد من الشركات لعمل الفيديوهات الخاصة بهم ورفعها على اليوتيوب العمل على الانترنت براتب شهري أو Part time .

بإمكانك الإطلاع أيضا على دورة Social Media Marketing  والتي يقدمها معهد برادفورد للتدريس والتدريب في التسويق الإلكتروني  .

 

2 تعليقات

اترك رد

اترك تعليق
ادخل اسمك هنا