اساسيات و قواعد السيو

0
553

كثير من الناس تعتقد أن SEO هذا اللغز الكبير الذي يعيش هناك في الإنترنت. ويتجنبون مواجهة ذلك ويجهلون حرفيا حول كيفية التعامل مع محرك البحث الأمثل أوSEO  .

من حسن حظك أنك الآن على علم بأنك  بحاجة لإتقان SEO   لإنشاء محتوى كبير لموقعك الإلكتروني . محتوى قوي = SEO  قوي . لذلك لقد قمنا بوضع كل ما يلزم معرفته عن دورة SEO . لقد قمنا هنا في برادفورد بتجميع النتائج وتشكيل قائمة SEO مرجعية ممكن أن تعتمدها وتستخدمها في المقالات التي تكتبها  . وهذا يبقيك على المسار الصحيح و أكثر تركيز لصياغة أفضل مقال .

قائمة مرجعية ل SEO  يمكنك اتباعها عند مشاركة المقالات.

قبل البدء بهذه القائمة، هنالك عنصر أساسي والذي تحتاجه عند كتابة المقال الخاص بك, هو يوست سيو Yoast SEO plug-in. النسخة الأساسية هي مجانية ولديها الكثير من الفوائد الرائعة لأغراض SEO  . ستحتاج إلى تثبيته قبل البدء باستخدام هذه النصائح :

1. الكلمات الأساسية

معرفة الاستخدام السليم ووضع الكلمات المفتاحية هي حجر الزاوية في تحسين محركات البحث الجيدة. من المهم البحث عن عبارات الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الجمهور المستهدف. أستخدم مخطط الكلمات الرئيسية المجاني من Google Adwords. يعرض لك هذا الفيديو كيفية إعداد حساب Adwords بدون إدخال معلومات بطاقتك الائتمانية وبدء حملتك.

بعد أن تقرر ما هي عبارة كلمتك المفتاحية لمنشورك ، أدخلها في قسم تحسين محركات البحث في Yoast ضمن مربع التعديل. هذه الكلمة أو العبارة هي ما سوف يقوم  Yoast للتحقق منها.

اختيار الجمهور المستهدف هو تحديد الأشخاص أو الفئة التي بحاجة إلى الخدمة التي أقدمها !

وتعد هذه الخطوات بالغة بالأهمية لأسباب عديدة، خاصة إذا كنت ترغب في إطلاق حملة إعلانية. بدون جمهور محدد، سيتم نفاد ميزانيتك قبل أن يشاهدها العملاء المستهدفون. معرفة من الذي تستهدفه يجعل الوصول إليها أسهل بكثير.

 

  • معرفة الخصائص السكانية “الديموغرافية” الأساسية :

الخطوة الأولى في تحديد المستهدفين في العالم يحتاج إلى بعض الخصائص السكانية الأساسية. وبدون ذلك، سيكون من المستحيل تشغيل حملة إعلانية فعالة. فيسبوك ، من بين أمور أخرى، يسمح لك بتضييق من يرى إعلانك عن طريق تصفية الخصائص السكانية.

ويعرف الديموغرافي بأنه قطاع معين من السكان. وهذا ما يسمح لنا بفصل مجموعات معينة من الناس. الفئات الأكثر شعبية هي:

  1. الجنس
  2. الفئة العمرية
  3. البلد
  4. مستوى الدخل
  5. مستوى التعليم

 

تعد الخصائص الديمغرافية ضرورية في تحديد جمهورك المستهدف.

هنالك العديد من الفلاتر التي يمكنك إضافتها لتضييق نطاق جمهورك المستهدف، وسوف نتحدث عنها فيما بعد  . ومع ذلك، فمن المهم الحصول على الأساسيات أولا.

على سبيل المثال، إذا كنت تبيع المجوهرات، فقد يبدو واضحا أن جمهورك المستهدف هو من النساء. فئة النساء هي التي سوف ترتدي المجوهرات الخاصة بك. ولكن هل لك أن تتخيل أن الرجال يقومون بشراء  كمية كبيرة المجوهرات كهدايا أيضا؟ هذا يجعل  فرقا كبيرا في كيفية تقديم عملك لمعرفة ما إذا كنت تبيع للرجال أو النساء.

والموقع هو أمر آخر قد يبدو تافها ولكنه مهم في نهاية المطاف. إذا كنت تبيع شيئا إلى موقع في بلد آخر غير بلدك، فمن المهم أن تعرف مناطقها الزمنية لنشر وسائل الاعلام الاجتماعية الفعالة. كما أنها طريقة رائعة لتصفية اختيارات حملتك الإعلانية للوصول إلى الجمهور المستهدف بشكل أفضل.

 

  • تعلم ما يفعلونه:

عندما يكون لديك التركيبة السكانية الأساسية التي تمت تصفيتها، والتي تمثل جمهورك المستهدف, حافظ على هذا العميل المثالي وضعه في عين الاعتبارمع استكمال بقية هذه الخطوات.أنت بحاجة لأن تعرف  :

  1. ما هو عملهم
  2. ما هي هواياتهم
  3. هل هم متزوجون، مطلقون، أو وحيدون
  4. هل لديهم أطفال أو أحفاد
  5. أي نوع من الحياة التي تؤدي
  6. أين يقضون أغلب وقتهم

ستساعدك الإجابة على هذه الأسئلة على التعرف على الشخص الذي تبيعه. عندما تعرف هذه الأشياء عنهم فإنه من السهل تقديم منتجك لهم، سواء كان ذلك من خلال الإعلان أو مواقع التواصل الاجتماعية. ويمكن أن يساعدك أيضا أثناء إنشاء منتجات أو خدمات جديدة لمعرفة نوع الأشياء التي قد يبحث عنها.

2.العنوان الذي تتم مشاركته

لقد أصبح Pinterest  أكثر شيوعا ليكون المحرك الرئيسي لزيادة حركة المرور إلى المدونات ، وخاصة تلك التي تستهدف النساء. 85٪ من المستخدمين على Pinterest هم من الإناث والذي أصبح من الضروري للغاية لحركة المرور على المدونات. وهذا يعني أنه من المهم كتابة وتنسيق مشاركتك على Pinterest.

صياغة عنوان قابل للمشاركة يعني أن يكون جذاب ومثير للاهتمام. تريد أن يتم مشاركة عنوانك اكبر قدر من الامكان !. إذا كنت محتار بين عنوانين، قاسأل نفسك ما هو العنوان الأنسب الذي قد يرغب المتابعين بمشاركته أكثر. عنوانك القابل للمشاركة هو العنوان الذي تضيفه في مربع العنوان لمحرر النص.

3. عنوان ال SEO

العديد من مشاركاتي في الواقع لها عنوانين مختلفين: أحدهما ل Pinterest و وسائط التواصل الاجتماعي (عنواني القابل للمشاركة) والآخر لعنوان غوغل   SEO. يظهر لك YOAST SEO  معاينة لما سيبدو العنوان الخاص بك في (صفحة نتائج محرك البحث). يجب تحسين هذا العنوان لزيادة عدد الزيارات من غوغل، في حين يجب تحسين العنوان القابل للمشاركة لزيادة عدد الزيارات من الشبكات الاجتماعية.

يمكنك تعديل عنوان ال SEO  داخل snippet editor  في YOAST  ضمن محرر النص. اتبع التوجيهات لصياغة العنوان بالطول المناسب . إذا كان عنوانك قصير جدا ، فأضف شرطة و اسم مدونتك بعد ذلك، مثل هذا.

4. وصف ال Meta

بعد إضافة عنوان  SEO، يمكنك أيضا تعديل وصف ال Meta في نفس المحرر. إذا ترك هذا المربع فارغا، فإنه سيتم عرض أول جملة أو اثنين من مشاركتك عندما يظهر على (صفحة نتائج محرك البحث) . وصف ميتا الخاص بك هو المكان المثالي للتسبب بالفضول للقارئ.

ما الذي يبحثون عنه سيؤدي إلى ظهور مشاركتك في نتائج البحث؟ (تلميح: ستتضمن كلماتك الرئيسية!) استخدم وصف ميتا والذي يضمن لهم الإجابة عن أسئلتهم ويضمن حل مشكلتهم.

إذا لم تدخل وصفا يدويا، فسيختار غوغل نسخة عشوائية من مشاركتك بدلا من ذلك (انظر المثال أعلاه). من المهم إضافة المحتوى الخاص بك حتى تتمكن من التحكم في ما يتم عرضه. تأكد من استخدام كلماتك الرئيسية وتضمين عبارة تحث المستخدمين على اتخاذ قرارهم .

5. الرابط الدائم Permalink

الرابط الثابت في المشاركة هو جزء من عنوان URL الذي يحمل مشاركتك. الرابط الثابت لهذه الصفحة هو الجزء الغامق من عنوان URL:  http://thevanillamuse.com/ultimate-checklist-blog-post-seo/ يجب أن تحتوي على عبارة كلمتك الرئيسية وليس أكثر من ذلك بكثير. إذا كانت الكلمة الرئيسية الخاصة بك هي ” “ gluten free blueberry muffin recipe ، من شأنها أن تجعل رابط دائم رائع.

احذف التواريخ التي يتم إدخالها تلقائيا في الرابط الثابت. هذه ليست ضرورية، ويمكن أن تعوق فعلا حركة المرور إلى المشاركات القديمة. احرص على الحفاظ على رابطك الثابت محددا وتأكد من أنه يحتوي على كلماتك الرئيسية.

6. محتوى جيد

لقد تم تطوير محرك البحث غوغل في السنوات الأخيرة. في حين أن المدونين قبل 10 سنوات كانت مدوناتهم ذات نوعية رديئة ، اليوم جوجل يعرف كيفية قياس دقة الموقع على شبكة الانترنت ليصبح أكثر دقة. إذا كان القراء يميلون إلى النقر على الرابط الخاص بك من (صفحة نتائج محرك البحث) ولكن بعد ذلك ينقرون على زر الرجوع على الفور , فإن غوغل يفسر ذلك أن الموضوع أو المقال ليس ذات صلة أو لم تكن مكنوبة جبدا .

وتعطى أيضا المشاركات التى تتضمن محتوى أكثر  الأولوية على القصيرة منها. الطول الموصى به هو 1000-2000 كلمة. عندما تعطي جودة لقرائك، فإنهم يميلون إلى التمسك لفترة أطول لموقعك ويعطونه قيمة أكثر. هذه كلها الأشياء التي تتتبعها غوغل.

7. إضافة الأوسمة Tags

تعد إضافة الأوسمة إلى مشاركتك طريقة رائعة لتشجيع القراء على البقاء على موقعك. إذا كان موضوعك يدعم المشاركات ذات الصلة، فسيتم تلقائيا مشاهدة مشاركاتك الأخرى التي تشترك في نفس الأوسمة عند وصول القارئ إلى نهاية المشاركة. إذا لم يتم ذلك تلقائيا، فقم بتثبيت مكون إضافي plug-in   للمواضيع ذات الصلة. وهذا يوصى به للغاية.

8.اضافة تاغ ال H2

في أثناء تقسيم النص الخاص بك، وذلك باستخدام Headers والذي هو مهم جدا، ليس فقط لجوجل ولكن أيضا لقرائك. هناك 3 أنواع رئيسية من نص الرأس Headers :  H2،H3  ، H4   جرب الأشكال المختلفة واستخدمها في كل مشاركة.

 

سيو SEO هو أكثر من مجرد مدونة للمقالات . عليك التأكد من تحسين موقعك بالكامل باستخدام الكلمات الرئيسية. استخدمها في صفحتك،و ال  Headers ، وفي وصف موقعك الإلكتروني.

نأمل أن هذا المقال على مدونة برادفورد  قد بين لك أن SEO ليس مخيفا كما يبدو للوهلة الأولى. إن استخدام تحسين محركات البحث الجيد في مشاركات مدونتك يمكن تحقيقه وسيساعد في جذب عدد أكبر من الزيارات إلى موقعك.

اترك رد

اترك تعليق
ادخل اسمك هنا