كورسات اون لاين بالعربي Online courses

5
19014
كورسات اون لاين بالعربي Online courses
كورسات اون لاين بالعربي Online courses

كورسات اون لاين بالعربي Online courses ،هناك العديد من المواقع العربية التي تقدم دورات مجانية على الانترنت بشهادات معتمدة 2017 منها :كورسات مجانية لتعليم اللغة الانجليزية، كورسات اون لاين icdl، دورات مجانية اون لاين تنمية بشرية، دورات تصميم مواقع، دورات تطبيقات الويب والموبايل سنستعرضها لكم في مقالنا التالي على برادفورد.

كورسات اون لاين بالعربي Online courses

  • في البداية وعند البحث على كورسات اون لاين عربي لاحظنا أن المحتوي العربي في مجال الدورات على الإنترنت محدود وغير كافي لأي دارس متعمق، لذلك فننصح زوارنا الكرام بدراسة اللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من الاستفادة من التعليم عن بعد، والاستفادة من الكم الهائل من الكورسات والدورات التدريبي على الإنترنت باللغة الإنجليزية.
  • يمكنكم متابعة قسم اللغة الإنجليزية على برادفورد ، كما يمكنكم تعلم اللغة الإنجليزية من مستوى المبتدئين وحتى أعلى مستوى بالانضمام إلى أحد برامج اللغة الانجليزية على Bradford Academy  .

مواضيع هامة عند تعلم الإنجليزية على الانترنت:

  1. أفضل 10 برامج أندرويد لتعلم الإنجليزية اون لاين مجاناً جميع المستويات
  2. أفضل كورس تعليم الإنجليزية أون لاين للمبتدئين مجانا
  • نقدم لك في برادفور للتدريب العديد من الكورسات العربية اون لاين، فسواء كنت تدرس الهندسة أو الطب أو الصيدلة فستجد لدينا تعليم مساند لك يوم بتوفير العديد من الدورات اون لاين وبسعر مميز.
  • أما إذا كنت تريد الهجرة لدولة أوروبية أو أمريكا أو تريد الدراسة بالخارج فستجد لدينا في قسم اللغة الإنجليزية كل ما تحتاجه في دراساتك من دورات عامة في اللغة انجليزية على الإنترنت، أو دورات ايلتس وتويفل متخصصة مع شهادات معتمدة من أكثر من مكان.
  • أما دراسة الحاسب خاصة المجالات الأكثر شهرة الآن والتي يحتاج إليها السوق العربي والعالمي وهي برمجة وتصميم صفحات الإنترنت وتطبيقات الاندرويد فستجد لدينا في برادفورد قسماً خاصاً يقدم كوررسات اون لاين تبدأ معك من البداية وحتى الاحتراف.

مواقع تعليم اون لاين مجانية بالعربي -كورسات اون لاين مجاناً:

  1. أكاديمية التحرير:قناة يوتيوب قام بتأسيسها وائل غنيم بعد ثورة 25 يناير في مصر، وكان هدفها تبسيط العلوم بشرح النظريات العلمية المعقدة بطريقة بسيطة وباحترافية عالية.
كورسات اون لاين بالعربي Online courses
كورسات اون لاين بالعربي Online courses
  • شمسنا العربية:القائمون عليها يقومون بترجمة كورسات الكليات والجامعات في جميع أنحاء العالم ترجمة معتمدة علمياً ؛لتصبح متاحة للطلبة العرب كمصدر هام للتعليم اون لاين.
  • نفهم:موقع إلكتروني وقناة يوتيوب تقوم بشرح المناهج الدراسية بداية من الصف الأول الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية على يد نخبة من المتخصصين في جميع المواد الدراسية ، وستجد بها أكثر من شرح للدرس الواحد، فيكفيك أن تكتب اسم الدرس على جوجل وبجواره كلمة نفهم لتجد أمامك شروحات متعددة لنفس الدرس.
  • إدراك : هي منصة تعليمية قامت بمبادرة من الملكة رانيا بالأردن ، هدفها الأساسي توفير محتوى عربي مجاني مميز للمتدربين العرب في جميع المجالات مثل مجالات العمل الحر عبر الانترنت، التسويق الالكتروني،وإدارة الأعمال ومهارات الاتصال وغيرها من المهارات التي تحتاجها للتدريب اون لاين.
  • دورات مجانية على الانترنت مع شهادات:

    هناك العديد من المواقع العالمية التي تقدم دورات مجانية على الانترنت مع شهادات، أشهرها موقع udemy  العالمي،Lynda،Сoursera، وسنتحدث عنهم بالتفاصيل هنا.

    udemy:

    هي الأشهر عالمياً في مجال الكورسات والدورات التدريبية أون لاين باللغة الإنجليزية، وتتمتع بزيارات لا تقل عن 80000 زيارة في اليوم، حيث يقوم بالتدريب بها خبراء في مجالات الحاسب والتسويق الإلكتروني والسيو وبرمجة وتصميم المواقع، وتطبيقات الموبايل ولغات البرمجة الحديثة، الكثير من كورسات Udemy مدفوعة بعضها مجاني .

      
    Online courses -udemy
    Online courses -udemy

    Lynda:
    يتوفر بها العديد من الفيديوهات والكورسات التعليمية اون لاين في مجالات عديدة تهم طلبة الجامعات والكليات والخريجين في جميع بقاع الأرض ، وهي الآن أصبحت مملوكة لشركة لينكد إن بعد صفقة شراء كبيرة تجاوزت

    Сoursera:

    تقوم بتوفير كورسات تعليمية لطلبة الجامعات العالمية يقوم بتدريسها دكاترة الجامعات مما يتيح الدراسة أون لاين والانتساب لهذه الجامعات للطلبة في جميع أنحاء العالم مع متابعة مستمرة من المدرسين والاختبار اون لاين

    دورات مجانية اون لاين تنمية بشرية:

    • هناك العديد من خبراء التنمية البشرية في العالم العربي على رأسهم المرحوم الدكتور إبراهيم الفقي، والذي أثرى العالم العربي والعالم بالعديد من الكتب والمؤلفات في مجال التنمية البشرية ، كذلك هو من أول خبراء التنمية البشرية الذين قاموا بعمل دورات اون لاين تنمية بشرية مسجلة على اليوتيوب.
    • الدكتور طارق سويدان،كويتي الجنسية، خبير التنمية البشرية خريج كلية الهندسة ومؤسس قناة الرسالة، وله العديد من المؤلفات الدينية والتاريخية ومؤلفات عديدة في مجال التمية البشرية.

    مزايا التدريب اون لاين:

    1. توفر مجهود كبير والمال حيث تستطيع الحصول على شهادات معتمدة في مجال تخصصك مهما كان من أكبر الشركات العالمية مثل جوجل ومايكروسوفت وسيسكو وأنت في مكانك بمجرد الدخول على موقع الشركة والتسجيل في الكورس والبداية في الكورس مباشرة إذا كان مجاني، أو دفع مصاريف الكورس عن طريق الفيزا إذا كان الكورس مدفوع، ثم معرفة موعد الاختبار اون لاين .
    2. مناسب للجميع خاصة من لا يستطيعون التقيد بوقت معين للتدريب مثل من يعملون دوامين أو ربات البيوت فيمكنهم التعليم عن بعد في الوقت الذي يناسبهم ومن مصادر عديدة دون أن يؤثر ذلك على روتين حياتهم اليومية.
    3. يمكن الاشتراك في مجموعات للتدريب على كورس محدد مما يعطي التحفيز والتنافس لإكمال الدورة التدريبية وكأنك تدرس على أرض الواقع كما يعمل على سرعة التواصل بين المتدربين ومدربهم بطريقة أكبر بكثير من التدريب في مراكز التدريب والتي لا يكون فيها المدرب متاحاً إلا وقت الدورة التدريبية.
    4. هناك العديد من مصادر التدريب على النت منها مصادر ورقية مكتوبة ومصادر أخرى فيديو وبالتالي تناسب الطلبة على اختلاف قدراتهم ورغباتهم، وفي حالة المصادر المسجلة فيديو فهي تتيح إمكانية ارجاع الفيديو لسماع الدرس مرات عديدة وهو ما يناسب الطلبة قليلي الاستيعاب والذين يحتاجون لتكرار المعلومة أكثر من مرة.

     

    كما ذكرنا سابقا هنالك العديد من المواقع العربية التي تقدم دورات مجانية على الانترنت بشهادات معتمدة 2017 منها :كورسات مجانية لتعليم اللغة الانجليزية، كورسات اون لاين icdl، دورات مجانية اون لاين تنمية بشرية، دورات تصميم مواقع، دورات تطبيقات الويب والموبايل سنستعرضها لكم في مقالنا التالي على برادفورد.

    نرجو أن نكون في نهاية مقالنا على برادفورد قد أوضحنا كل ما يخص كورسات اون لاين بالعربي Online courses ، وأوضحنا مزايا التدريب اون لاين وأفضل المواقع العربية التي تقوم بتوفير كورسات مجانية اون لاين، كذلك أفضل المواقع العالمية لتقديم دورات تدريبية على الانترنت، وضرورة إجادة اللغة الإنجليزية للإستفادة الكاملة من مزايا التعليم عن بعد ، أفضل من يقدم دورات تنمية بشرية في العالم العربي .

    5 تعليقات

    اترك رد

    اترك تعليق
    ادخل اسمك هنا